الدفاع الروسية تكشف تفاصيل إحدى هجمات «إسرائيل» على سورية

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل إحدى هجمات «إسرائيل» على سورية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي السورية أسقطت 7 صواريخ أطلقتها مقاتلات «إسرائيلية» على سورية فجر 7 آذار، بينما تسبب صاروخ آخر باستشهاد مدنيين اثنين في بلدة القطيفة بمحافظة ريف دمشق.

وقال نائب مدير مركز حميميم للمصالحة في سورية والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري، أوليغ جورافليوف، في بيان صدر عنه مساء الثلاثاء: «في الساعة 06:05 من يوم 7 مارس/آذار نفذت 4 مقاتلات تكتيكية للقوات الجوية المسلحة (الإسرائيلية) من نوع F-16، من المجال الجوي للبنان، ضربة جوية على الأراضي السورية بـ8 صواريخ مجنحة».

وذكر جورافليوف أنه «تم تدمير 7 صواريخ من قبل قوات الدفاع الجوي الدورية السورية»، لكنه أفاد بأن صاروخاً آخر أصاب مبنى سكنياً في منطقة بلدة القطيفة بمحافظة ريف دمشق ما أودى بحياة مدنيين اثنين.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع السورية على لسان مصدر عسكري بأنه «حوالي الساعة 05:00 من صباح اليوم الإثنين، نفذ العدو (الإسرائيلي) عدواناً جوياً من اتجاه جنوب بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الثلاثاء, 08 آذار/مارس 2022 22:16