متحدث حوثي يعلق على فشل "القبة الحديدية": فليعدْ المراهنون على الكيان حساباتهم

متحدث حوثي يعلق على فشل "القبة الحديدية": فليعدْ المراهنون على الكيان حساباتهم

وجه المتحدث الرسمي لجماعة "أنصار الله" اليمنية محمد عبد السلام، اليوم السبت، رسالة لمن وصفهم بالمراهنين على "كيان القبة الحديدية".

جاء ذلك في تغريدة تطرق فيها إلى فشل منظومة الدفاع الجوي "الإسرائيلية" المسماة "القبة الحديدية" في اعتراض طائرة مسيرة أطلقها "حزب الله" اللبناني في سماء فلسطين المحتلة.

وقال عبد السلام: "بعد انكشاف هشاشة كيان القبة الحديدية أمام طائرة مسيرة، يفترض بالمراهنين أن يمنحهم أماناً بقدراته الدفاعية أن يراجعوا حساباتهم".

ومضى مستدركاً: "لأن العاجز عن حماية نفسه هو عن حماية غيره أعجز".

وخاطب الناطق باسم "أنصار الله" دول التحالف العربي دون تسميتهم، بالقول: "فقط الخروج من اليمن من يعيد لكم أماناً تنشدونه من غير أهله".

وأمس الجمعة، اعترف جيش الاحتلال بفشل منظومة القبة الحديدية في اعتراض طائرة مسيرة قال "حزب الله" لاحقا إنه أطلقها في أجواء شمالي فلسطين المختلة واستمرت هناك نحو 40 دقيقة قبل أن تعود سالمة إلى لبنان.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المدعومة من التخالف العربي للحرب على اليمن الذي تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 في المئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.


معلومات إضافية

المصدر:
وكالات