مواجهات النقب: اعتقال 130 فلسطينياً والأهالي يتصدّون لقوات الاحتلال

مواجهات النقب: اعتقال 130 فلسطينياً والأهالي يتصدّون لقوات الاحتلال

استمرار المواجهات مع الاحتلال في النقب من المحتلة، رشق مركبات المستوطنين وشرطة الاحتلال بالحجارة في النقب

تواصلت المواجهات والأحداث في النقب الفلسطيني المحتل، بعد منتصف ليلة الخميس/الجمعة 14 يناير 2022، حيث شهدت عدة مناطق مواجهات بين الشبان وبين شرطة ومستوطني الاحتلال.

وقالت القناة 13 التابعة للاحتلال أن طرق النقب المحتلة وشوارعها لم تكن مستقرة حيث شهد الطريق 60 تعرض السيارات للرشق بالحجارة ولحقت بها أضرار، وتم رجم سيارة أحد أفراد الأمن الصهيوني الذي كان في طريقه إلى مركز الشرطة في تل السبع بالحجارة.

وبحسب القناة فإن فرد الأمن «الإسرائيلي» قام بالاختباء في مركز الشرطة واشتعلت النيران في سيارته في أعقاب فراره.

في حين شهدت الطريق 80 بالقرب من قاعدة نيفاتيم العسكرية «الإسرائيلية» تحطيم نوافذ سيارة شرطة وأصيب شرطي ونقل إلى مستشفى سوروكا، وعلى طريق 25 أشعل الشبان الإطارات رفضاً للمخططات «الإسرائيلية» في النقب.

في سياق آخر، ذكرت مصادر الاحتلال أن مدارس للمستوطنين في جنوب فلسطين المحتلة انتقلت للتعليم عن بعد بسبب خشية المستوطنين من المرور في الشوارع التي تشهد مواجهات بالنقب.

هذا وتم اعتقال قرابة 130 فلسطينيًا في النقب المحتل على يد الاحتلال أمس.

وذكر موقع الجرمق الإخباري أن حصيلة الاعتقالات عقب قمع تظاهرة مفرق سعوة-الأطرش أمس تجاوز 130 معتقلًا، منهم حوالي 84 فلسطينيًا اعتقلوا خلال عمليات التصدي لتجريف أراضي الأطرش وتحريشها خلال الأيام الماضية.

وجاءت الاعتقالات عقب قمع التظاهرة التي خرجت على مفرق قرية سعوة-الأطرش، حيث قمعت الشرطة «الإسرائيلية» التظاهرة فور انطلاقها بعد أن أغلق المتظاهرون شارع 31 في كل الاتجاهات.

وأفرجت المحكمة الإسرائيلية عن 5 شبان ولكنها حولتهم للحبس المنزلي، وجلسات المحاكمة قائمة الآن ويتم النظر بملف كل معتقل على حدة.

ولكل معتقل محامي متطوع، حيث هناك 10 محامين من النقب يتابعون القضايا، كما وصل 5 محامين متطوعين من شمال فلسطين لمتابعة ملفات معتقلي النقب، لرفع من معنويات أهالي النقب.

المصدر: وكالات فلسطينية