إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات بالضفة المحتلة

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات بالضفة المحتلة

أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط واختناقًا بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة 7 يناير 2022، في مواجهات اندلعت في نابلس والخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر طبية أن 12 فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و20 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس.

 

وفي جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، أطلق جنود جيش الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين الذين خرجوا تنديداً بجرائم الاحتلال والمستوطنين، ما أدى إلى إصابة 12 منهم بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق.

 

كما، أصيب أربعة آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على جبل صبيح في بيتا، جنوب نابلس.

 

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن 10 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني، اثنان منهم بالرأس، إضافة إلى إصابة 44 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، و5 نتيجة سقوطهم خلال المواجهات في بيتا.

 

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال أعاقت عمل طواقم الإسعاف، وذلك بإغلاق الطرق المؤدية إلى منطقة المواجهات.

 

وفي الخليل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن عناصر جيش الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة، أطلق الرصاص المعدني وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص في اليد والقدم، نقلا على إثرها إلى المستشفى، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق جرى علاجهم ميدانياً.

 

المصدر: وكالات فلسطينية