أنباء عن فرار القوات الأمريكية من التَّنف إلى الأردن مؤقتاً

أنباء عن فرار القوات الأمريكية من التَّنف إلى الأردن مؤقتاً

قالت صحيفة «الأخبار» اللبنانية اليوم الخميس 6-1-2022 إنّ القوات الأمريكية في سورية أجبرت على إخلاء قاعدتها في التنف مؤقتاً والانسحاب منها نحو الأردن، خوفاً من تعرّضها للاستهداف.

وقالت «الأخبار»، إنها علمت من «مصادر عسكرية مطلعة»، أنّ القوات الأميركية «قامت بإخلاء قاعدتها في التنف على المثلث الحدودي بين سورية والعراق والأردن». ومردّ هذا، بحسب المصادر، هو «ورود معلومات استخبارية للأميركيين، تفيد بإمكانية تعرّض قاعدتهم في التنف لهجمات بالمناسبة»، فيما سُجّلت حالة من الاستنفار العالي في كلّ القواعد الأميركية الأخرى في سورية، وفقاً للمصدر.

يأتي ذلك وسط عمليات استهداف شبه يومية لعدد من القواعد الأميركية في سورية والعراق.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ وتيرة استهداف القوات الأمريكية خلال العام الماضي بلغت أكثر من 10 استهدافات في الحسكة ودير الزور.

ومن بين القواعد المستهدفة قاعدتَي «كونيكو» و«الشدادي» الأميركيتَين، عشيّة رأس السنة، بعدّة قذائف «هاون» وأخرى صاروخية، إضافة لاستهداف أكبر قواعد الأميركيين في حقل العمر النفطي.

قالت صحيفة الأخبار إنّ مصادر ميدانية كشفت لها أن «قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر تعرّضت فجر (أمس) الأربعاء، لاستهداف بعدّة قذائف صاروخية، انفجرت في محيط المبنى السكني، ما خلّف خسائر مادّية واضحة، من دون تسجيل إصابات بالجنود»، لافتةً إلى أن «تزامن القصف مع الذكرى الثانية لاستشهاد القائدَين سليماني والمهندس، يُعدّ جزءاً من الانتقام لاغتيالهما، وتأكيداً على استمرار مسيرة الثأر لهما» وفقاً للمصادر.

وأشارت الصحيفة بأنّ إخلاء القوات الأمريكية للتنف أكده «المرصد السوري» المعارض.

المصدر: «الأخبار»