هجمات صاروخية جديدة تقضّ مضاجع واشنطن وتحالفها في سورية والعراق

هجمات صاروخية جديدة تقضّ مضاجع واشنطن وتحالفها في سورية والعراق

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن استهداف قاعدة «القرية الخضراء» لقواته شمال شرق سورية بثماني قذائف صاروخية، متهماً مجموعات موالية لإيران بالوقوف وراء القصف.

ولم يوقع الهجوم أي إصابات، لكن عدداً من القذائف سقط داخل القاعدة وتسبب «بأضرار طفيفة»، وفق التحالف الذي قال إنّه أطلق مع «قوات سورية الديمقراطية» ست قذائف مدفعیة باتجاه مصدر النيران في محيط منطقة المیادین في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

واتهم التحالف، وفق النسخة العربية من بيانه «الجهات الخبیثة المدعومة من إیران بإطلاق القذائف الصاروخیة».

وقال قائد قوات التحالف اللواء جون برینان وفق البيان، «یواصل تحالفنا رؤیة تھدیدات ضد قواتنا في العراق وسوریة من قبل مجموعة المیلیشیات المدعومة من إیران» على حد قوله، قائلاً إنّ «ھذه المجموعات تحاول أن تلھینا بشكل خطیر» عمّا ادّعى إنها «المھمة المشتركة لتحالفنا لتقدیم المشورة والمساعدة والتمكین للقوات الشریكة من أجل الحفاظ على الھزیمة الدائمة لداعش» على حد زعمه.

وتأتي هذه الهجمات التي سبقها استهداف قواعد أمريكية في العراق خلال اليومين الماضيين، في وقت أحيت إيران وحلفاؤها في المنطقة الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد.

وفي سياق متصل أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في العراق اليوم الأربعاء بتعرض قاعدة عين الأسد غربي البلاد لقصف صاروخي.

وذكر المراسل أن قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار تعرضت لقصف بخمسة صواريخ سقطت في محيط القاعدة.

وأشار إلى أن قوات التحالف الدولي فعّلت منظومة C-RAM الدفاعية.

معلومات إضافية

المصدر:
RT + أ ف ب