ريابكوف: زاد احتمال الاتفاق مع إيران والتهديدات الأمريكية بلا جدوى

ريابكوف: زاد احتمال الاتفاق مع إيران والتهديدات الأمريكية بلا جدوى

كشف نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لوكالة "سبوتنيك" اليوم الإثنين 13 كانون الأول 2021: "أعتقد أن احتمال أن نتوصل إلى اتفاق قد ازداد الآن مقارنة بما كان عليه قبل استئناف المفاوضات. وأستطيع القول إن هناك أسباباً لتوقع حدوث بعض التقدم، ربما ليس بتلك السرعة، لكن على الأقل أضحى واضحاً، دون أي تراجع وعوامل إضافية من شأنها التعقيد".

وتابع أن روسيا في اتصالاتها مع الولايات المتحدة تؤكد باستمرار أنه من غير المجدي تهديد إيران بعقوبات جديدة، قائلاً: "هذا هو أسلوبهم المعتاد... محاولة استعمال العصي... ونحن نشرح للأمريكيين باستمرار النتائج العكسية لهذا النهج".

وأضاف أن اقتراحات إيران حول خطة العمل الشاملة تعكس جدية طهران القصوى لاستئناف الصفقة النووية: "هناك مقترحات أخرى قدمتها ليس فقط إيران، والمفاوضات أصلاً هي لإيجاد قاسم مشترك، وهي ليست ميؤوساً منها، بل على العكس من ذلك... أما بالنسبة للمقترحات الإيرانية، فلا يسعني إلا أن أقول شيئًا واحدًا - لقد أظهرت الجدية القصوى حيال المهمة القائمة".

في وقت سابق، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن التوصل إلى اتفاق نووي جيد في مفاوضات فيينا مشروط برفع العقوبات المفروضة على بلاده.

هذا واستضافت فيينا، الأسبوع الماضي، الجولة السابعة من المفاوضات حول الاتفاق النووي، الموقع عام 2015، وذلك بعد خمسة أشهر من تعليقها.


معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك