«التحالف العربي» يعلن مقتل 105 من «أنصار الله» في مأرب والبيضاء

«التحالف العربي» يعلن مقتل 105 من «أنصار الله» في مأرب والبيضاء

أعلن التحالف العربي للحرب على اليمن بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، عن مقتل العشرات من مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) اليمنية، في عمليات له بمحافظتي مأرب والبيضاء شمال شرقي ووسط اليمن.

وقال التحالف، وفقا لما نقله تلفزيون «الإخبارية» الرسمي السعودي، إنه «نفذ 21 عملية استهداف لآليات وعناصر حوثية في صِرواح، غربي محافظة مأرب، والبيضاء، وسط البلاد».

وأضاف أن العمليات أسفرت عن مقتل 105 مقاتلاً من الحوثيين (وصفهم تحالف الحرف على اليمن بأنهم «إرهابيون») وتدمير 13 آلية عسكرية حوثية خلال 24 ساعة.

وصعد التحالف العربي للحرب على اليمن من عملياته المساندة للجيش اليمني المدعوم من قبله في محافظة مأرب مع إحراز جماعة الحوثيين تقدمات ميدانية في المحافظة الغنية بالنفط، إذ أعلنت الجماعة، الثلاثاء الماضي، سيطرة مقاتليها على 12 مديرية بما فيها مديريتا الجُوبة وجبل مُراد من أصل 14 في المحافظة خلال العمليات العسكرية المستمرة لها للشهر التاسع توالياً ضد الجيش اليمني المدعوم من التحالف السعودي العربي، والوصول إلى قرب نقطة الفَلج على مدخل مدينة مأرب.

وتمثل السيطرة على مدينة مأرب أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويستخدم المقاتلون الحوثيين محافظة البيضاء المحاذية لمحافظة مأرب في إرسال تعزيزاتها من المقاتلين والعتاد إلى المحافظة الغنية بالنفط.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات