كيان الاحتلال يجدد اعترافه باغتيال قاسم سليماني

كيان الاحتلال يجدد اعترافه باغتيال قاسم سليماني

كشف رئيس الجهاز المدعو «أمان» وهو جهاز المخابرات العسكرية في كيان الاحتلال «الإسرائيلي»، الجنرال تامير هايمان، أنّ معلوماته الاستخباراتية ساهمت باغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني السابق.

وأجرى الموقع الإلكتروني الصهيوني «واللا»، مساء أمس السبت، حواراً مع هايمان، أكد من خلاله أنّ الجنرال سليماني كان «يسبب الكثير من القلق والحرج للأجهزة الاستخباراتية (الإسرائيلية)»، واغتياله كان الحدث الأبرز في إيران خلال الفترة القليلة الماضية.  

ووصف الجنرال «الإسرائيلي» قاسم سليماني بأنه كان «مسؤولاً عن الطموح الإيراني، إقليمياً وعالمياً، وكان مهتماً بتدشين جسر بري من بلاده إلى البحر المتوسط، وأن قائد فيلق القدس الإيراني الراحل رجل ليس له مثيل، ولن يعوض بالنسبة لبلاده» وفق تعبيره.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المخابرات العسكرية لكيان الاحتلال إن إيران «ليس بإمكانها امتلاك السلاح النووي على المدى القريب»، مرجحاً أن تحاول استنفاد مفاوضات طويلة مع الغرب مع مضيها قدماً في عمليات تخصيب اليورانيوم.

ويشار إلى أنّ سليماني تم اغتياله في غارة أمريكية بطائرة مسيرة، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني 2020، وكان برفقته قائد الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد الدولي.

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك + وكالات