بيبسي Pepsi الأمريكية «صامدة» في سورية «رغماً عن أنف» قيصر!

بيبسي Pepsi الأمريكية «صامدة» في سورية «رغماً عن أنف» قيصر!

 شهدت ساعات المساء الأخيرة من يوم السبت 21 آب 2021 تضارباً في الأنباء حول صحة ما جرى تداوله على بعض المنصات السورية على وسائل التواصل الاجتماعي من أنّ شركة المشروبات الغازية الأمريكية بيبسي قررت إغلاق إنتاجها في سورية، قبل أنْ تهرع مصادر في شركة «جود» باللاذقية، الوكيل الحصري لشركة «بيبسي» في سورية، بالتصريح لصحيفة «الوطن» المحلية بأنه: «لا صحة إطلاقاً لما يشاع عن سحب رخصة (بيبسي) في سورية والإنتاج مستمر كالمعتاد دون أي تغيير».

وكانت تناقلت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً عن سحب رخصة تصنيع «بيبسي» في سوريا واختفائها من الأسواق خلال الأشهر القادمة.

ونقل تلفزيون «الخبر» بأنّ مَصدراً في شركة «جود» باللاذقية، الوكيل الحصري لشركة «بيبسي» في سورية، نفى الأنباء المتداولة عن سحب رخصة «بيبسي» من سورية وتوقف المنتج عن المبيع بالأسواق السورية خلال الشهر القادم.

وقال المصدر إنّ «إنتاج بيبسي على خطوط شركة جود لا يزال مستمراً على مدار 24 ساعة».

وأضاف المصدر «لدينا ثلاثة خطوط إنتاجية ضمن المعمل، والسبت 21 آب الجاري، تم إنتاج المزيد من عبوات بيبسي».

ويجدر بالذكر بأنّه مع أزمة الكهرباء والغلاء ونقص كميات وارتفاع أسعار عبوات المياه المعدنية في سورية صارت عبوات «بيبسي» مضرب مقارنة مريرة من جانب السوريين لأنّ ثمن عبوات مياه بلادهم باتت تباع لهم بسعر أغلى ثمناً من الـ«بيبسي».

يجدر بالذكر بأنّ العلامة التجارية العالمية «بيبسي» مملوكة لشركة بيبسيكو الأمريكية متعددة الجنسيات للمشروبات والأغذية والوجبات الخفيفة، ويقع مقرّها في قرية هاريسون بولاية نيويورك الأمريكية، تأسست عام 1965 وتصنع وتسوِّق المشروبات غير الكحولية واشتهرت بإنتاج المشروب الغازي «بيبسي» ورقائق البطاطس الشيبس «ليز». وتقول المصادر إن اسم رئيسها التنفيذي رامون لاغوارتا الذي يديرها منذ 3 تشرين الأول أوكتوبر 2018 حتى الآن.

.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات + قاسيون
آخر تعديل على الأحد, 22 آب/أغسطس 2021 00:57