بايدن يأمر قوات الاحتلال باستهداف طالبان بالقاذفات الاستراتيجية والطائرات

بايدن يأمر قوات الاحتلال باستهداف طالبان بالقاذفات الاستراتيجية والطائرات

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن لقوات الاحتلال الأمريكي أمراً باستهداف مسلحي حركة طالبان بالقاذفات الاستراتيجية، بعد تقدمهم في ثلاث مدن رئيسية في أفغانستان.

ووجهت قاذفات «بي 52» الأمريكية الاستراتيجية وطائرات «Specter» الحربية ضربات استهدفت فيها مسلحي حركة «طالبان» في أفغانستان أثناء تقدمهم في 3 مدن رئيسية.

وقالت مصادر في وزارة الحرب الأمريكية لصحيفة «التايمز» إن قاذفات «بي 52» وطائرات «أ سي 130» استهدفت «المتمردين» حول قندهار وهرات ولاشكار جار في ولاية هلمند.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تعمل قاذفات «بي 52» من قطر بينما انطلقت باقي المقاتلات من حاملة الطائرات الأمريكية النووية «يو إس إس ريغان» التي تتمركز حالياً في بحر العرب، والمحملة بأسطول مقاتلات (F / A-18 Super Hornets).

أدانت السفارة الأمريكية في كابول، اليوم السبت، الهجوم العنيف الذي تشنه حركة طالبان على عدد من المدن الأفغانية، والذي قاد لسيطرتها على مدينة زرنج عاصمة محافظة نمروز، وكذلك الهجوم على شبرغان، عاصمة ولاية جوزجان.

وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الحكومة الأفغانية ومسلحي حركة طالبان تزامناً مع بدء انسحاب قوات الاحتلال الأميركية وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مطلع أيار الماضي، والذي من المقرر اكتماله بحلول 11 سبتمبر/أيلول القادم.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 07 آب/أغسطس 2021 23:53