عاجل: «الكابينت» الصهيوني المصغّر يقرر وقف إطلاق النار من جانب واحد

عاجل: «الكابينت» الصهيوني المصغّر يقرر وقف إطلاق النار من جانب واحد

أعلن «المجلس الوزاري الأمني المصغّر» في كيان الاحتلال، في وقت متأخر بعد الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس موافقته بالأغلبية على وقف إطلاق النار من طرف واحد، أيْ من جهة الاحتلال، لافتاً بأنه سوف يبلغ مصر بقراره هذا.

وأعلنت قناة «كان» بتلفزيون العدوّ: «بعد انعقاد ساعتين ونصف، انتهى اجتماع الكابينت، تم الموافقة على وقف إطلاق النار». وأوضحت القناة 12 بتلفزة الاحتلال: «وقف إطلاق النار يسري بدءاً من الساعة 2 فجر الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين».

وبعد إعلان العدو قراره بالتوقف عن إطلاق النار من طرف واحد، نقلت شبكة القدس الإخبارية عن حركة حماس قولها «نحن من نعلن حقيقة وقف إطلاق النار وليس الاحتلال». وصرّح القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في لقاء خاص على قناة الأقصى: «إعلان وقف إطلاق النار من طرف واحد هو إعلان الهزيمة» وأنّ «المعركة لم تنته بعد وأهنئ شعبنا بما حققته المقاومة من إنجاز» وأضاف بأنّ «نتنياهو الآن عاجز عن الرد ومواجهة المقاومة في غزة» وأنّ «المقاومة لا تزال قادرة وتدير المعركة بكل اقتدار».

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، ذكرت هيئة البث «الإسرائيلية» أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قدم «للمجلس الوزاري المصغر» للشؤون السياسية والأمنية في كيان الاحتلال مقترحًا لوقف إطلاق النار في غزة من جانب واحد.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية