مدفيديف: روسيا ستنفذ التزاماتها مع سلطة شرعية وفعالة في أوكرانيا

مدفيديف: روسيا ستنفذ التزاماتها مع سلطة شرعية وفعالة في أوكرانيا

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن بلاده ستلتزم بكل ما تعهدت به لشركائها الأوكرانيين، في حال كانت السلطات الأوكرانية شرعية وفعالة.

وقال مدفيديف في اجتماع للحكومة الخميس 20 فبراير/شباط، إنه يجب على السلطات الأوكرانية حشد قدراتها من أجل الدفاع عن المواطنين. وتابع قائلا: "نحن، طبعا، سنواصل التعاون مع شركائنا الأوكرانيين على جميع الاتجاهات التي توجد اتفاقيات بشأنها، وسنحاول أن نعمل كل ما بوسعنا لتنفيذ ما تعهدنا به". لكنه شدد على أنه من المستحيل مواصلة التعاون الاقتصادي المتكامل، إلا في حال كانت السلطات في أوكرانيا شرعية وفعالية، داعيا أعضاء حكومته الى التمسك بهذا الموقف.
تجدر الإشارة الى أن موسكو سبق أن تعهدت لكييف باستثمار 15 مليار دولار في السندات المالية الأوكرانية، بالإضافة الى تخفيض أسعار النفط الروسي الذي تستورده أوكرانيا من روسيا. نائب رئيس الوزراء الروسي يؤجل الزيارة المقررة له الى كييف قال دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أنه أجل الزيارة المقررة له الى كييف، بسبب تدهور الأوضاع في العاصمة الأوكرانية. وأضاف أن قرار التأجيل جاء بتنسيق مع شركائه الأوكرانيين.
وذكر روغوزين في اجتماع الحكومة أنه كان يخطط للتوجه الى كييف في الساعة الثالثة بعد ظهر الخميس لعقد اجتماع للفريق الروسي الأوكراني المشترك المعني بالتعاون الصناعي، إلا أنه اتفق مع الشركاء الأوكرانيين على تأجيل الزيارة عدة أيام.