وزير الدفاع الإيراني يحذر من الوقوع في فخ الحرب النفسية الأميركية

وزير الدفاع الإيراني يحذر من الوقوع في فخ الحرب النفسية الأميركية

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان بان "الدبلوماسية تثمر حينما تكون مرتكزة على أساس العقلانية والمنطق، وليس على أساس التهديد باستخدام القوة واشعال فتيل الحرب وسحق حقوق الشعوب".

جاء ذلك في تصريح أدلى به العميد دهقان، الأحد 8/12/2013، في الرد على تصريحات وزير الدفاع الأميركي المهددة يوم السبت والذي قال بإن "الدبلوماسية مع إيران يجب أن تدعم بالقوة العسكرية".

وأضاف وزير الدفاع الإيراني، إن "لغة التهديد والتصريحات الداعية للحرب والبعيدة عن العقلانية لا قيمة لها وهي مستهجنة لدى الرأي العام وغير مقبولة ومن شأنها أن تؤدي إلى خلق الكراهية لدى الشعوب إزاء مستخدمها وتشدد أجواء عدم الثقة تجاه القادة السياسيين الأميركيين وتدل على تأثرهم باللوبي الصهيوني".

وأوضح وزير الدفاع الإيراني، ان "اعتراف وزير الدفاع الأميركي الصريح بانهم سيبيعون المزيد من الأسلحة لدول الخليج ، يكشف عن مآربهم الرامية إلى إثارة الخوف من إيران ويثبت بانهم لا يفكرون بأمن المنطقة بل يسعون وراء توفير مصالحهم وانقاذ اقتصادهم المأزوم.

وحذر العميد دهقان دول المنطقة من الوقوع في فخ الحرب النفسية الأميركية، وقال "إننا ننصح الدول الصديقة والشقيقة في الخليج بالحذر من الوقوع في فخ الحرب النفسية للقادة العسكريين الأميركيين".

وتساءل وزير الدفاع الايراني، عن السبب في التناقض القائم بين تصريحات ومواقف المسؤولين الأميركيين الذين ينادون بالسلام والدفاع عن حقوق الانسان من جانب ويقرعون طبول الحرب من جانب اخر.

وختم حديثه بأن "الأمن المستديم في المنطقة يمكن تحقيقه في ظل حسن الجوار والتعاطي البناء والتعاون المشترك المرتكز على الثقة وبعيدا عن التشكيك". 

آخر تعديل على الأحد, 08 كانون1/ديسمبر 2013 20:39