#يوم_النصر: الاحتفالات تعم روسيا

#يوم_النصر: الاحتفالات تعم روسيا

بدأت في عموم روسيا الفعاليات الاحتفالية المخصصة ليوم النصر في الحرب العالمية الثانية، بمسيرات ومواكب استعراض عسكرية، ووضع الزهور على النصب التذكارية بالإضافة للحفلات الموسيقية.

وفي موسكو يقام عرض عسكري مهيب في الساحة الحمراء، يحضره الرئيس فلاديمير بوتين وأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البلاد بمن فيهم وزير الدفاع سيرغي شويغو الذي سيستعرض الوحدات العسكرية المشاركة والأسلحة والآليات العسكرية، التي يتوقع أن تشارك فيها أنواع من الأسلحة يتم الكشف عنها لأول مرة.

وبدأت الاحتفالات من مناطق الشرق الأقصى الروسي التي تسبق بتوقيتها بقية مناطق روسيا المترامية الأرجاء، حيث شارك أكثر من 10000 جندي من المنطقة الشرقية وممثلي وكالات إنفاذ القانون الأخرى في مسيرات يوم النصر في مدن الشرق الأقصى وشرق سيبيريا، وعبرت المعدات والآليات العسكرية شوارع خاباروفسك، فلاديفوستوك، أوسوريسك، بيلوغورسك، تشيتا، أولان أودي، ويوجنو ساخالينسك.

وتقدمت دبابات T-34 التي تم ترميمها بعد مشاركتها بفعالية في الحرب الوطنية العظمى المواكب الاحتفالية في بعض المدن، كما حلقت طائرة أسطورية من طراز IL-2 فوق ياروسلافل – وهي إحدى طائرتين هجوميتين متبقيتين من زمن الحرب.