بوتين وأردوغان وروحاني يبحثون التسوية السورية آواخر تشرين الثاني

بوتين وأردوغان وروحاني يبحثون التسوية السورية آواخر تشرين الثاني

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن رؤساء روسيا وتركيا وإيران يعتزمون عقد لقاء في سوتشي يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر لبحث التسوية في سورية.

وقال بيسكوف للصحفيين مجيبا على طلب الصحفيين التأكيد على خطط عقد قمة سوتشي وصيغتها: "نؤكد ذلك، الحديث يدور حول الدول الضامنة للتسوية السورية ، والموضوع — سورية".
وصرح المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري غير مرتبط بمباحثات رؤساء روسيا وتركيا وإيران في سوتشي، مشيرا الى أن موعده لم يتحدد بعد.
وقال بيسكوف للصحفيين مجيبا على سؤال حول وجود علاقة بين لقاء الرؤساء حول الشأن السوري في سوتشي ومؤتمر الحوار الوطني السوري: "لا، إنها فعالية منفصلة".

وفي تصريح للنائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، قال فيه أن القمة ستتناول، بالخصوص، تصرفات الولايات المتحدة في سورية، من أجل طرح موقف موحد إزاء هذه المسألة.

من جانبه أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في بيان له إلى أن القمة المقبلة ستناقش الخطوات المقرر اتخاذها  في مناطق خفض التوتر المتفق عليها في مفاوضات أستانا، فضلا عن إيصال المساعدات الإنسانية وكيفية مساهمة الدول الثلاث في محادثات جنيف.

آخر تعديل على الخميس, 16 تشرين2/نوفمبر 2017 18:05