قيادة الجيش السوري تأمر بسحب القوات من ممرات الإجلاء في حلب

قيادة الجيش السوري تأمر بسحب القوات من ممرات الإجلاء في حلب

صرح رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي رودسكوي، اليوم الأربعاء 19 تشرين الأول، أن قيادة القوات الحكومية السورية أمرت بسحب كافة الوحدات التابعة لها من ممرات الإجلاء في حلب، مما يسمح بخروج المسلحين، وممن يرغب من المدنيين من المدينة.

وقال رودسكوي: «أصدرت قيادة القوات الحكومية السورية الأوامر اللازمة بسحب الجيش السوري من الممرات المذكورة لمسافة تسمح للمسلحين بالخروج من حلب».

وأشار رودسكوي إلى أن المسافة المسموحة لاقتراب القوات الجوية الروسية والجيش السوري من مدينة حلب هي 10 كم.

وأضاف: «تم في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس وقف إطلاق النار من قبل القوات الجوية الروسية والقوات السورية. ولا تقترب الطائرات الروسية والسورية من المدينة مسافة أقل من 10 كم».

وأشار إلى إلقاء أكثر من 150 ألف نسخة من المنشورات لإبلاغ سكان حلب والمسلحين بأماكن وجود الممرات الإنسانية، مضيفاً أنه سيتم نشر 300 ألف نسخة إضافية من المنشورات اليوم. 

وقال إن طائرات استطلاع دون طيار ستستخدم لمراقبة ممرات خروج المسلحين والمدنيين من حلب من أجل منع وقوع أي استفزازات. 

ولفت الانتباه إلى تجهيز 9 حافلات و7 سيارات إسعاف من أجل إجلاء المرضى والجرحى عبر الطريق الشمالي، بالإضافة إلى 8 حافلات و8 سيارات إسعاف عبر الطريق الجنوبي وحافلتين و8 سيارات إسعاف احتياطية. 

وستكون تلك السيارات عند المعابر في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم 20 تشرين الأول. وأكد على الجهود الروسية لتحقيق الاستقرار السريع للوضع في حلب.

من جانبه، قال مصدر في وزارة الخارجية السورية أن «الحكومة (السورية) تستخدم كل إمكانياتها من أجل استقرار الوضع في حلب ونقل المدنيين بدون قيود وإيصال المساعدات الإنسانية».