بوتين: مستعدون للعمل مع واشنطن.. ونعرف من ضرب قافلة المساعدات

بوتين: مستعدون للعمل مع واشنطن.. ونعرف من ضرب قافلة المساعدات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة أمام منتدى «روسيا تنادي» في موسكو اليوم الأربعاء إن روسيا قلقة بسبب تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة، و«لكن هذا لم يكن خيارنا».

وأكد بوتين: «نحن قلقون إزاء تدهور العلاقات الروسية الأمريكية ولكن ذلك لم يكن خيارنا، على العكس نحن نسعى دائماً إلى أفضل العلاقات مع بلد عظيم مثل الولايات المتحدة.. إن روسيا مستعدة للعمل مع الرئيس الأمريكي أياً كان إذا كان مستعداً هو للعمل مع موسكو.. الشعب الأمريكي قريباً سينتخب رئيساً جديداً ونحن مستعدون للعمل مع الرئيس الجديد أياً كان، طبعاً إذا كان هو مستعد للعمل مع موسكو».

وأعلن بوتين، أن روسيا تعرف من قام بضرب قافلة المساعدات الإنسانية في حلب، وهي واحدة من المنظمات الإرهابية، مضيفاً أن «محاولات ابتزاز روسيا بخصوص الأزمة في سورية لن تنجح.. إن مشروع القرار الفرنسي حول سورية والذي استخدمت روسيا الفيتو ضده كان يهدف لتأزيم الوضع وإطلاق العنان لحملة هيستيرية ضد روسيا».

وقال بوتين: «نحن نرى ما يحدث- هذه اتهامات كاسحة لروسيا في كل الخطايا وفي جميع الجرائم.. ولكننا نعرف من وجه الضربة إلى هذه القافلة الإنسانية إنها واحدة من المنظمات الإرهابية. ونحن نعرف، أن الأمريكيين أيضاً يعلمون هذا، ولكن يفضلون اتخاذ موقف آخر، والقيام بتوجبه اتهامات واسعة بحق روسيا. وهذا لن يساعد».

ًوأكد بوتين قناعته بأن الولايات المتحدة وحلفائها مسؤولون عن الأوضاع في سورية والمنطقة عموما

 

آخر تعديل على الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2016 21:21