لافروف يكشف محاولات لتلميع "النصرة" ويدعو لإعلان الاتفاق مع واشنطن وجعله أمميا

لافروف يكشف محاولات لتلميع "النصرة" ويدعو لإعلان الاتفاق مع واشنطن وجعله أمميا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو اقترحت على واشنطن تقديم الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا بالكامل للرأي العام وتبنيه كقرار لمجلس الأمن الدولي

وكشف الوزير الروسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول أن موسكو تخشى من توجه بعض الجهات لشطب تنظيم "جبهة النصرة" الذي غير اسمه مؤخرا إلى "جبهة فتح الشام" من قائمة الإرهاب الدولي، وبذلك إنقاذه من الاستهداف في إطار تنفيذ الاتفاق الروسي-الأمريكي حول سوريا.

وأوضح أن الجانب الروسي اقترح على واشنطن نشر الحزمة المتكونة من 5 وثائق، والتي توصلت إليها موسكو وواشنطن يوم 9 سبتمبر/أيلول إثر المحادثات بجنيف، بالكامل، وتبنيها كقرار لمجلس الأمن الدولي دون إجراء أي تعديلات على الوثائق، وذلك على الرغم من سعي الأمريكيين للحفاظ على الوثائق المذكورة سرية.

واستطرد قائلا: "ليس لدينا ما نخفيه. كل ما تنص عليه تلك الاتفاقات جاء بتوافق بين الطرفين. نحن أخذنا على عاتقنا الالتزام بتنفيذ الاتفاق بالكامل بنزاهة والعمل على تشجيع أولئك الذين يتعلق بهم تنفيذ بنود مختلفة من الاتفاق، على التعامل معه بنفس القدر من النزاهة".

المصدر: وكالات

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 أيلول/سبتمبر 2016 13:45