د. جميل: تتوفر حالياً جميع الظروف كي تتكلل العملية السياسية بالنجاح

د. جميل: تتوفر حالياً جميع الظروف كي تتكلل العملية السياسية بالنجاح

أعلن قدري جميل رئيس مجموعة "موسكو" السورية المعارضة انه لا بد من تفعيل مكافحة جبهة النصرة من أجل استئناف المحادثات السورية السورية.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن جميل قوله في تصريحات للصحفيين في موسكو اليوم 18تموز، يجب العمل من أجل استئناف محادثات جينيف لأنه ليس هناك مخرج أخر مشيراً إلى أن جبهة النصرة وحلفاءها داخل سورية وخارجها هم الذين يعرقلون استئناف هذه المحادثات، وأن حل هذه المسألة اصبح الآن أسهل مما كان عليه، بعد الاحداث الأخيرة في تركيا.

ولفت جميل إلى أنه لم يعد لدى الولايات المتحدة والسعودية أي مبررات لنفي تأثيرهما على التنظيمات العسكرية، ورفض فصل ما يسمى بالمعارضة المعتدلة عن جبهة النصرة مؤكداً، انه اذا استطعنا عزل جبهة النصرة فسيصبح بإمكاننا الانتصار عليها نهائيا وإعطاء دفعة قوية لمؤتمر جينيف.

 

وأشار المعارض السوري إلى أنه ليس بإمكان الجسم الانتقالي اتخاذ أي قرارات طالما بقيت جبهة النصرة تعمل على الأرض في سورية، مضيفاً، أنه تتوفر حالياً جميع الظروف كي تتكلل العملية السياسية بالنجاح . وأعرب جميل عن موافقته على الرأي القائل بعدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية، إذ أن المجابهة العسكرية قد تطول الى ما لا نهاية له

سانا - قاسيون بتصرف

آخر تعديل على الإثنين, 18 تموز/يوليو 2016 21:38