اعتقال أكثر من 200 متظاهر في الولايات المتحدة

اعتقال أكثر من 200 متظاهر في الولايات المتحدة

اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 200 شخص وسط مشاهد من الفوضى خلال ليلة جديدة من الاحتجاجات ضد عنف الشرطة، فيما قالت السلطات الأمريكية إن منفذ هجوم مدينة دالاس كان يخطط لتفجير.

وتصاعد العنف في أنحاء الولايات المتحدة بسبب مقتل التون سترلينغ وفيلاندو كاستيل هذا الأسبوع برصاص الشرطة في ولايتي لويزيانا ومينيسوتا.

وقال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في تصريح صحفي في ختام لقاء مع رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، في مدريد: «العنف إزاء عناصر الشرطة جريمة لا بد من أن تلقى العقاب.. إن عدم الإقرار بأن غالبية عناصر الشرطة يقومون بعملهم بشكل جيد جداً إنما يفقدنا الكثير من الحلفاء المؤيدين للإصلاحات».

وأعلن البيت الأبيض أن أوباما سيزور دالاس الثلاثاء القادم ليلقي كلمة في جنازة رجال الشرطة الخمسة الذي سقطوا في هجوم دالاس الخميس الماضي. وقال قائد شرطة دالاس، ديفيد براون، إن لمنفذ هجوم دالاس، ميكا جونسون، الجندي السابق البالغ من العمر 25 عاماً «خططاً أخرى»، نظراً إلى «ترسانة الأسلحة التي عثر عليها في منزله».

ويأتي ذلك بعد ليلة جديدة خرجت فيها مظاهرات في مدن أمريكية عدة تنديداً بممارسات الشرطة العنيفة. واعتقلت الشرطة عشرات المشاركين في تظاهرات في باتون روج، وكذلك في سانت بول، كما وأغلق مئات المتظاهرين في سانت بول مفترق الطريق السريع لساعات السبت 9 /تموز.