استمرار المواجهات في حلب

استمرار المواجهات في حلب

أعلن متحدث باسم المركز الروسي للمصالحة في سورية، أن مقاتلي تنظيمي "جبهة النصرة" و"أحرار الشام"، مستمرون في قصف حي الشيخ مقصود في مدينة حلب السورية.

وقال المتحدث، الأحد 5 يونيو/حزيران، إن "هجوم مقاتلي الجماعات الإرهابية "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" مستمر في الجزء الشمالي من حلب، فالمقاتلون يطلقون النار على حي الشيخ مقصود ومواقع القوات الحكومية في بلدة حندرات".

وأضاف المتحدث: "الآن في الشيخ مقصود، تدور مواجهات عنيفة، المقاتلون يستخدمون الآليات المدرعة لدعم الهجوم".

كما أوضح المتحدث، أن "الجماعات الإرهابية، قامت خلال الليل بقصف مكثف بمدافع الهاون من منطقة المركز التجاري "كاستيلو" وبلدة مخيم حندرات، على الأحياء السكنية في شمال مدينة حلب"

بموازاة ذالك نقلت وكالة سانا عن مصدر في قيادة شرطة حلب أن إرهابيين استهدفوا بقذيفتين صاروخيتين كنيسة فرح في حي الميدان ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة.

 كما نقلت الوكالة عن مراسلها في المدينة أن مواطنة سورية استشهدت وأصيب شخصان آخران نتيجة إصابتهم برصاص قناصة في حي الراموسة.

يذكر أن نظام وقف إطلاق النار في سورية، دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 27 شباط/فبراير الماضي، بناء على الإعلان الروسي الأمريكي المشترك بهذا الشأن، ولا تشمل الهدنة تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، والتنظيمات الأخرى التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

على صعيد متصل، أعلن مصدر عسكري سوري يوم الأحد، السيطرة على قرية أبو العلاج، والتلال المحيطة بها في إطار العملية العسكرية التي بدأتها وحدات الجيش الخميس الماضي في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

ونقلت وكالة "سانا"، عن المصدر قوله، إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت عملياتها بنجاح في ريف حماة الشرقي، واستعادت قرية أبو العلاج والتلال المحيطة بها على بعد نحو 10 كم شرق مفرق زكية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش "كبدت تنظيم داعش عشرات القتلى والمصابين ودمرت له مقر قيادة ومنصة إطلاق صواريخ وعددا من العربات المدرعة والآليات وتطارد فلول إرهابييه في المنطقة".

وبدأت وحدات من الجيش يوم الخميس الماضي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد جوي سوري روسي عملية عسكرية على مواقع تنظيم "داعش" في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

المصدر: وكالات

 

آخر تعديل على الأحد, 05 حزيران/يونيو 2016 14:39