العراق.. تحرير مصفى بيجي بالكامل

العراق.. تحرير مصفى بيجي بالكامل

تمكنت القوات الأمنية العراقية مدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي الأربعاء 14 تشرين الأول من تحرير مصفاة بيجي شمال مدينة تكريت من سيطرة «داعش» بالكامل.

ونقلت السومرية نيوز عن مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، قوله إن القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من الحشد الشعبي تمكنت من تحرير مصفى بيجي شمال مدينة تكريت من سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» بالكامل.

أفادت مصادر إعلامية بأن القوات العراقية مدعومة بقوات كبيرة من الحشد الشعبي سيطرت الأربعاء 14 تشرين الأول على مقر لواء 14 الفرقة الرابعة سابقا شمال مصفاة بيجي. وبهذه الخطوة تمكنت من قطع طريق الصينية باتجاه حديثة في الأنبار، وعن ورود أنباء عن سيطرة القوات المشتركة على مطار الصينية فيما نجحت قوات أخرى من استعادة السيطرة على بعض أبراج مصفاة بيجي.

وأفادت أيضا بأن قوات مشتركة أخرى شنت هجوما باتجاه منطقة الستمية على الأطراف الشمالية لمدينة بيجي.

يذكر أن القوات العراقية من جيش وشرطة اتحادية مدعومة بقوات الحشد الشعبي شنت اليوم هجوما واسعا من ثلاثة محاور لتحرير الأطراف الشمالية لقاطع بيجي وشملت الخطط أيضا الهجوم على مدينة الصينية، إحدى أهم معاقل داعش غرب مدينة بيجي، مشيرا إلى توارد أنباء عن عمليات هروب في صفوف التنظيم من الصينية.

 أما في محافظة الأنبار غرب العراق فشنت القوات المشتركة هجمات نوعية واقتحمت منطقة البو فراج شمال الرمادي وتم رفع العلم العراقي فوق جسر البو فراج.

وذكرت مصادر محلية عن متحدث عسكري عراقي أن جنودا عراقيين ومقاتلين من الحشد الشعبي شنوا هجوما الأربعاء لاستعادة مدينة بيجي الواقعة شمالي العراق من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأن مقاتلي الحشد الشعبي وجنود الجيش العراقي بدأوا هجومهم من جهة الجنوب وتمكنوا من شق طريقهم نحو وسط المدينة، مشيرا إلى أن هجوم القوات البرية دعمته غارات شنتها مقاتلات عراقية وأمريكية.

وتقع مدينة بيجي على مقربة من مصفاة النفط الأكبر في العراق والتي تبعد 150 كيلومترا فقط عن الموصل، ثاني أكبر مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في يونيو/حزيران من العام الماضي، وكان الجانبان تبادلا السيطرة على المدينة عدة مرات بعد اشتباكات عنيفة.