غارات جديدة لطائرات التحالف على مواقع متفرقة في صنعاء

غارات جديدة لطائرات التحالف على مواقع متفرقة في صنعاء

أعلن مصادر في محافظة صنعاء، اليوم السبت 5 أيلول، عن غارات جديدة لطائرات التحالف على مواقع متفرقة في صنعاء.

وأوضحت المصادر: «أن القصف استهدف المعهد التقني في حي ذهبان شمال العاصمة، ومواقع عسكرية في منطقة همدان، كما قصفت طائرات التحالف مجموعة ألوية الصواريخ في جبل فج عطان غرب صنعاء».

وكانت طائرات التحالف العربي شنت أمس الجمعة، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء. واستهدفت أربعة صواريخ مجمع وزارة الدفاع اليمنية وسط العاصمة، كما شنت طائرات التحالف ثلاث غارات على مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً ومحيطها بالقرب من مبنى التلفزيون اليمني.

وذكرت مصادر إعلامية، أمس الجمعة، من مصدر دبلوماسي يمني أن الأطراف السياسية اليمنية المتفاوضة في سلطنة عمان برعاية الأمم المتحدة توصلت مع المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صيغة اتفاق جديدة لحل الصراع الدائر في اليمن.

وجاء في الصيغة الجديدة: "الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، بما فيها القرار رقم 2216 من جميع الأطراف وفقاً لآلية تنفيذية يتم التوافق عليها، كما تضمنت وقفاً دائماً وشاملا لإطلاق النار من جميع الأطراف وانسحاب كل الجماعات المسلحة من المدن وفقاً لآلية يتم الاتفاق عليها لسد الفراغ الأمني والإداري ورفع الحصار البحري والجوي والبري".

وتضمنت الصيغة الجديدة، التزام كل الأطراف بتسليم السلاح الثقيل إلى الدولة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل، إضافة إلى نقاط أخرى تتعلق بعودة الحكومة إلى صنعاء وتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد ثلاثة أشهر.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر السادس والعشرين من آذار/مارس الماضي، بشن هجمات على مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله بهدف طردهم من تلك المناطق وبخاصة العاصمة صنعاء، وإعادة السلطة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأسفرت الحرب الدائرة في اليمن عن سقوط أكثر من 4300 قتيلا، ونحو 22 ألف جريح.