التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء

التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء

التحالف العربي يجدد غاراته على صنعاء، وجماعة «أنصار الله» يبررون انسحابهم من شبوة بتسليمها لحلفائهم في الحراك الجنوبي.

وأفادت مصادر يمنية بشن طيران التحالف العربي برئاسة السعودية غارات جديدة على قاعدة الديلمي الجوية التي يسيطر عليها جماعة «أنصار الله» في صنعاء وسماع دوي انفجارات هائلة فجر الأحد 16 آب.

وذكرت المصادر أن قصف التحالف أعقبه إطلاق كثيف للمضادات الأرضية، وهز انفجاران الأحياء الشمالية الغربية من صنعاء جراء قصف مماثل على مواقع لجماعة «أنصار الله» وقوات صالح كما أغار التحالف في محافظات وصعدة وحجة ومأرب.
وشن طيران التحالف ليلة الأحد غارات على مواقع عسكرية وتجمعات جماعة «أنصار الله» وقوات صالح في البيضاء وسط اليمن، حيث قالت مصادر محلية إن طيران التحالف استهدف معسكر المجد في مديرية مكيراس ما أدى إلى اندلاع حريق داخله بالتزامن مع دوي سلسلة انفجارات عنيفة.

واستهدفت غارات أخرى لطيران التحالف آليات ودوريات عسكرية أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف جماعة «أنصار الله».

إلى ذلك أعلنت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي سيطرتها على محافظة شبوة بعد انسحاب جماعة «أنصار الله»، وسيطرتها على 90% من محافظة تعز جنوب غرب اليمن بعد معارك عنيفة مع لجماعة «أنصار الله». في المقابل، تقدم جماعة «أنصار الله» في محافظتي إب وذمار وسط البلاد.