ليبيا تدعو الجامعة العربية إلى عقد جلسة طارئة

ليبيا تدعو الجامعة العربية إلى عقد جلسة طارئة

قالت مصادر ليبية السبت 15 آب إن الحكومة المؤقتة المعترف بها دوليا تقدمت بطلب عاجل إلى جامعة الدول العربية لعقد جلسة طارئة على مستوى المندوبين إثر الأحداث الأخيرة في سرت.

 وذكرت صحيفة "بوابة الوسط" الليبية أن مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية، عاشور بوراشد، تقدم بطلب عقد جلسة عاجلة إلى الجامعة العربية لمناقشة إمكانية رفع حظر السلاح عن الجيش الليبي ودعم الحكومة في معركتها ضد الإرهاب.

وعلى صعيد متصل، دعا نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية إلى اتخاذ تدابير عربية ودولية لإيقاف عمليات تنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت.

وقال العربي في بيان له إنه بحث مع الحكومة الليبية تطور الأوضاع في مدينة سرت، وما يتعرض له الأهالي من جرائم إبادة على يد تنظيم داعش.

 وصرح وزير الخارجية الليبي محمد الدايري أنه تباحث عبر الهاتف مع نبيل العربي الأوضاع المتصاعدة في سرت وما يحدث من جرائم إبادة وانتهاكات على يد "داعش" ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا وتهجير قسري للمدنيين.

وأصبحت مدينة سرت ميدانا لمعارك طاحنة في الأيام الماضية، وتحدثت تقارير إعلامية عن سقوط أكثر من 100 قتيل، وحرق مستشفى بداخله جرحى على يد "داعش".

وفي بنغازي شرق البلاد، قتل 42 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في اشتباكات بين مسلحين من "تنظيم الدولة" والجيش الليبي.

 وأفادت مصادر أمنية بأن مسلحين من داعش هاجموا موقع للجيش بالقرب من الميناء التجاري في المدينة، وتصدت قوات الجيش  للهجوم وقتلت العشرات من مسلحي التنظيم.