طائرات التحالف تقصف صنعاء في أطول غارة جوية منذ مارس الماضي

طائرات التحالف تقصف صنعاء في أطول غارة جوية منذ مارس الماضي

أفادت مصادر أمنية من العاصمة اليمنية صنعاء، بأن طائرات حربية من التحالف الذي تقوده السعودية نفذت، ليل الثلاثاء، أشد وأطول عمليات القصف على المدينة منذ نحو شهرين، مستهدفة قواعد للجيش ومخازن أسلحة.

وقالت المصادر إن هذه هي المرة الأولى التي تستمر فيها الضربات الجوية من الصباح وحتى بعد منتصف الليل منذ بدء الحملة في 26 مارس/آذار، وأدت إلى انفجارات مروعة في أنحاء المدينة.

واستأنفت قوات التحالف الضربات، في وقت متأخر من مساء يوم الأحد، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية التي دامت خمسة أيام، متجاهلة نداءات من الأمم المتحدة لتمديد الهدنة، مشيرة إلى ما وصفته بانتهاكات متكررة لوقف إطلاق النار من جانب الحوثيين.

وفي سابق كان قد أعلن خالد بحاح نائب الرئيس اليمني، الثلاثاء 19 أيار أن الحكومة اليمنية لن تجري محادثات سلام مع الحوثيين ما لم يلتزموا بقرار الأمم المتحدة القاضي بانسحابهم وتسليمهم للأسلحة.

وأعرب بحاح عن اعتقاده بأن الحكومة ستجلس في نهاية الأمر إلى طاولة المفاوضات مع الحوثيين، لكن لن يتم الأمر إلا إذا التزمت الجماعة بالقرار الأممي 2216.

وأضاف بحاح أن تنفيذ القرار سيكون علامة طيبة في البداية، لاستكمال الحوار.

وكانت الأمم المتحدة أعربت عن أملها بمشاركة كل الفصائل اليمنية وبينها الحوثيون وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الموجودة حاليا بالرياض في المحادثات التي ستجرى بجنيف هذا الشهر في محاولة لإنهاء الأزمة.