الكرملين: التعاون الثنائي والأزمات الدولية محور لقاء بوتين بكيري
RIA NOVOSTI MIKHAIL KLIMENTYEV

الكرملين: التعاون الثنائي والأزمات الدولية محور لقاء بوتين بكيري

 أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في سوتشي الثلاثاء طيفا واسعا من القضايا الدولية والروسية الأمريكية.

ورحب بيسكوف بزيارة لافروف إلى روسيا، معتبرا أن الحوار يمكن أن يسمح بإيجاد حلول لإعادة العلاقات الروسية الأمريكية إلى مسارها الطبيعي.
وقال بيسكوف الثلاثاء 12 مايو/أيار: "سيستقبل الرئيس اليوم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. وسيشارك في هذا اللقاء أيضا (وزير الخارجية الروسي) سيرغي لافروف، الذي سيجري قبل ذلك مباحثات مستفيضة مع كيري. وسيطلع وزيرا الخارجية الرئيس الروسي على نتائج مباحثاتهما".
وردا على سؤال حول القضايا المطروحة على طاولة البحث بن بوتين وكيري، قال المتحدث باسم الكرملين: "القائمة واسعة جدا وتتضمن في المقام الأول العلاقات الثنائية وبعد ذلك كل "النقاط الساخنة".
وأضاف أن موضوع العقوبات غير مطروح في لقاء سوتشي، مشيرا إلى أن موسكو ستوضح موقفها في حال طرح هذا الموضوع من الجانب الأمريكي.
وأكد بيسكوف أن موسكو تعتبر قرار كيري إجراء مباحثات مع لافروف إيجابيا.
وذكّر المتحدث باسم الكرملين بأن الرئيس بوتين أكد أكثر من مرة أن موسكو لم تبادر إلى تجميد العلاقات، وأن روسيا كانت دائما منفتحة لإبداء إرادة سياسية لإقامة حوار أوسع.
وأكد بيسكوف أنه "يمكن من خلال الحوار البحث عن حلول لإعادة العلاقات وإلى مسارها الطبيعي وتنسيق القرارات بشكل أوثق".
هذا، وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت الاثنين 11 مايو/أيار أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيصل إلى مدينة سوتشي الثلاثاء في زيارة عمل لإجراء مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

المصدر: وكالات