تشوركين: روسيا ستواصل المساعدة لإنجاح الحوار السوري السوري

تشوركين: روسيا ستواصل المساعدة لإنجاح الحوار السوري السوري

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الثلاثاء 21 أبريل/نيسان، أن موسكو تنوى الاستمرار في المساعدة لإنجاح الحوار بين طرفي الحكومة والمعارضة السوريين.

وقال تشوركين خلال مناقشة الوضع في الشرق الأوسط في مجلس الأمن الدولي، إن روسيا تعول على أن الدينامكية التي تبلورت في أثناء مشاورات موسكو بين وفدي الحكومة والمعارضة السوريين، "سيتلقى تطورا إضافيا" بفضل جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، سواء فيما يتعلق بإعادة إطلاق العملية السياسية في إطار بيان جينيف، أو دعم إجراءات الثقة من خلال مبادرة دي ميستورا حول المصالحات المحلية في سوريا وتجميد القتال.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الاقتراب من تنفيذ بنود بيان جنيف أمر مستحيل في حال عدم زيادة الاتصالات المباشرة بين دمشق و"المعارضة المعتدلة".

من جانبه، أكدت أمانة الأمم المتحدة مجددا أنها تقيم عاليا الجهود الروسية الرامية إلى إقامة الحوار السوري السوري، بما في ذلك عقد جولتي منتدى موسكو التشاوري حول سوريا في يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان العام الجاري.

في هذا السياق، قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: "بالطبع، نرحب بكل خطوات موسكو بشأن التسوية السياسية".

المصدر: RT