الجعفري: جرى اليوم تبادل مثمر وجدي للآراء والأفكار بين المشاركين في اللقاء التشاوري الثاني بموسكو

الجعفري: جرى اليوم تبادل مثمر وجدي للآراء والأفكار بين المشاركين في اللقاء التشاوري الثاني بموسكو

أعلن الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد حكومة الجمهورية العربية السورية الى اللقاء التشاوري السوري السوري الثاني في موسكو انه جرى اليوم تبادل مثمر وجدي وعميق للآراء والأفكار بين المشاركين ” وأعني بذلك طبعا وفد حكومة الجمهورية العربية السورية من جهة ووفد المعارضات الاخرى المشاركة في لقاء موسكو التشاوري الثاني”.

وقال الدكتور الجعفري في تصريح لمراسل “سانا” في موسكو اليوم  : إن “هذا التبادل للآراء والأفكار المثمر والجدي والعميق توج في نهايته بأفكار واقتراحات قدمها وفد الحكومة لكي تناقش كمخرجات لهذا النقاش بالنسبة للبند الاول والبند الثاني من جدول الاعمال الذي عقد اللقاء على اساسه واعني بذلك جدول الاعمال المقدم من الاصدقاء الروس”.

واضاف الجعفري : “أستطيع القول نعم ان الأجواء كانت حافلة بهذا التبادل للآراء والأفكار ولكن وصلنا الى شيء من أشكال القواسم المشتركة التي نأمل بأن يتم التفاهم عليها غداً بعد ان تقوم الأطراف الاخرى من المعارضات بدراستها والموافقة عليها ومن ثم نعتمدها غداً كبعض المخرجات للبندين الاول والثاني من جدول الاعمال”.

وكان الجعفري ألقى كلمة في الجلسة الأولى مع شخصيات من المعارضة السورية استهلها بموافقة الحكومة السورية على جدول الاعمال المقدم من الميسر البروفيسور فيتالي نعومكين وفقا للتسلسل الوارد فيه.

وانتهت مساء اليوم جلسات اليوم الاول من محادثات الجولة الثانية من اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري الثاني في موسكو بين وفدي حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات المعارضة السورية.

سانا