الأسرى الفلسطينيون يهددون بإضراب مفتوح في سجون الاحتلال

الأسرى الفلسطينيون يهددون بإضراب مفتوح في سجون الاحتلال

أفادت الهيئة الفلسطينية لشؤون الأسرى والمحررين بأن الأسرى الفلسطينيين هددوا بإعلان إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على الإجراءات التعسفية بحقهم في سجون الاحتلال.

وأعلنت الهيئة في بيان صحفي، الاثنين 1/12/2014، أن الأسرى سيبدأون الثلاثاء 2/12/2014 في خطوات احتجاجية بإعادة 3 وجبات من الطعام، وذلك ضمن جدول تصاعدي وتدريجي، يقضي بإعادة وجبات الطعام مرة كل أسبوع.

وأضافت أن المعتقلين يهددون بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية بإعلان إضراب مفتوح عن الطعام وذلك احتجاجاً "على الإجراءات التعسفية والخطيرة التي تطبق بحقهم خاصة منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي".

من جانبه أوضح مدير مركز فلسطين لدراسات الأسرى، رياض الأشقر، أن الإضراب يأتي "كبداية لسلسلة احتجاجات وخطوات متدرجة سيقوم بها الأسرى، على مدار الأيام القادمة، حتى تحقيق مطالبهم والقاضية بإلغاء كافة العقوبات، التي فرضت عليهم منذ أحداث خطف ومقتل المستوطنين الثلاثة في يونيو/حزيران الماضي".

وبعث الأسرى الفلسطينيون برسالة إلى مصلحة سجون الاحتلال طالبوا فيها بإعادة زيارات ذويهم وعدم التمييز في الزيارات بين تنظيم وآخر، وإعادة بث القنوات الفضائية التي تم وقفها ووقف سياسة المداهمات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى.

كما طالبوا بإنهاء سياسة العزل الانفرادي للأسرى المعزولين البالغ عددهم 27 معتقلا، وإدخال الأغطية والملابس الشتوية للأسرى، ووقف تجديد الاعتقال الإداري، وتوفير العناية الطبية للمرضى ونقلهم للمستشفيات. 

في حين أفاد نادي الأسير، اليوم، بأن محاكم الاحتلال مددت اعتقال 88 أسيراً بحجة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية، مشيراً إلى أن جلسات محاكمة ستعقد للأسرى في الفترات القادمة.

يذكر أن الاحتلال يعتقل أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني بينهم: 500 من الأسرى الإداريين، 19 أسيرة، 182 أسيراً من الأطفال (دون 18 عاماً)، 15 أسيراً قضوا أكثر من 25 سنة في سجون الاحتلال.