مارغيلوف: مصر في وضع من المجابهة المستمرة وعدم الاستقرار

مارغيلوف: مصر في وضع من المجابهة المستمرة وعدم الاستقرار

صرح ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى في البرلمان) بانه من الصعب التنبؤ بتطورات الوضع في مصر على خلفية عدم الاستقرار المستمر في البلاد.

وقال مارغيلوف في تصريح لوكالة "نوفوستي" الرسمية الروسية للأنباء، الثلاثاء 2/7/2013، إنه "من المستحيل التنبؤ بتطور الوضع بالتفصيل"، وأضاف قوله ان الرئيس المصري محمد مرسي "لن يتنحى عن السلطة بعد 48 ساعة، وستضطر المعارضة للرد على ذلك بمظاهرات جديدة". وتابع السناتور الروسي قائلاً: "ما سيتقدم به العسكريون لا يزال سراً حتى الآن، لكنهم لن يقوموا بتفريق المتظاهرين بعد 48 ساعة ولن يعتقلوا مرسي".
واستطرد مارغيلوف قائلاً انه "من الواضح ان مصر على حافة حرب أهلية، أو في وضع من المجابهة المستمرة وعدم الاستقرار. وسيؤدي ذلك إلى تردي الوضع، وبالتالي زيادة حدة الاحتجاجات".
وأعرب السناتور عن رأيه بان الوضع الحالي في مصر خطير لأن التناقضات التي أدت إلى موجة ثانية من الثورة فيها، موجودة أيضا بالبلدان الأخرى في شمال افريقيا. وقد جاء هذا التصريح على خلفية اعلان الجيش المصري عن منح كافة الاطراف السياسية مهلة 48 ساعة لتسوية الازمة الحالية، وإلا فستضع القوات خطوة خاصة بها لحل الازمة.

 

وكالات روسية