تقرير يحذر من خطر «الجيش السوري الإلكتروني» على الجيش الأمريكي

تقرير يحذر من خطر «الجيش السوري الإلكتروني» على الجيش الأمريكي

حذر مركز التدريب والعقيدة العسكرية (TRADOC) في تقرير له الجيش الأمريكي من الهجمات الإلكترونية التي تنفذها مجموعة قرصنة سورية، والتي تطلق على نفسها اسم "الجيش السوري الإلكتروني".

وذكر التقرير أن نشاط الجيش السوري الإلكتروني يشكل مصدر خطر وإزعاج مستمرين، مشيراً إلى أن هذا الخطر سيزداد في حال اكتساب هذه المجموعة تأييداً أكبر أو توسع حجمها.
ويتناول التقرير أهم الهجمات التي شنها "الجيش السوري الإلكتروني"، وركز بشكل خاص على الهجمات الأخيرة التي استهدفت مواقع حكومية مهمة في قطر.
ويحذر التقرير من خطورة نشاط هذه المجموعة التي استهدفت منذ إنشائها عام 2011 مواقع حكومية، ووكالات أنباء، وجامعات، وحتى القوات البحرية الأمريكية.
ويشرح التقرير تقنيات وأهداف وعمليات هذه المجموعة، وآلية تكون المجموعة وأسلوب عملها. كما يسرد التقرير أهم الاختراقات التي نفذتها المجموعة بما فيها استهداف وكالة "رويترز" في أغسطس/آب 2012، وقناة "سكاي نيوز عربية" في فبراير/شباط 2013، وصفحة الرئيس الأمريكي أوباما في أكتوبر/تشرين الأول 2013.
يذكر التقرير أن التسريبات حول نشاط وكالة الأمن القومي في التجسس الإلكتروني دولياً، حجبت الضوء عن الكثير من الأنشطة ومن بينها نشاط "الجيش السوري الإلكتروني" الذي قد يكون أقل تعقيداً، لكنه لا يقل فعالية وخطورة.


المصدر: Softpedia news

آخر تعديل على الجمعة, 29 تشرين2/نوفمبر 2013 16:23