مؤسسة مصرية تطلق «منصة الكتب العالمية»

مؤسسة مصرية تطلق «منصة الكتب العالمية»

- أطلقت مؤسسة «موهوبون للإعلام الإلكتروني»، وهي مؤسسة أهلية مصرية، نافذة إعلامية جديدة؛ بعنوان «منصة الكتب العالمية». وتقدم تلك المنصة خدمة التعريف بالكتب الأجنبية الجديدة، والتي لم تُترجم بعد إلى العربية، وهي خدمة تهمّ شرائح واسعة من القرّاء والمثقفين والباحثين العرب، وتمدّهم بالإصدارات العالمية الجديدة في شتى المجالات العلمية والثقافية، وتتيح لهم متابعة آخر ما توصّل إليه العالم من أفكار وعلوم وفنون وآداب وتنمية.

وتتوقّع المؤسسة أن تشجّع تلك الخطوة حركة الترجمة في البلدان العربية، والتي يمكن أن تستوعب آلاف الكتب المترجمة الجديدة ســـنوياً، وتُنَشط سوق الكتاب العربي المتعطشة للكتب والإصدارات ذات القيمة الفكرية والمعرفية.

المنصة هي أحدث أعمال «موهوبون للإعلام الإلكتروني»، ومقرّها القاهرة، وقد تمّ انتقاء نحو 1000 من أكبر دور النشر العالمية ليقوم فريق المؤسسة المكوّن من مترجمين ومحررين، بمتابعة يومية لإصداراتها الـــجديدة وترجمة بياناتها وعروضها باللغة العربية، وإعدادها بصياغة تلائم النشر في الصحف والمواقع الإخبارية، ووضعها معايير محددة لانتقاء الكتب المهمة، من حيث القيمة والتميز، ومن حيث أهمية دور النشر وجودة إصداراتها.

واللافت أنّ مؤسسة «منصة الكتب العالمية» تتولى تقديم خدمة صحافية جديدة على الساحة الإعلامية العربية، وهي تقارير «العالم العربي يقرأ» التحليلية عن أهم الكتب الأجنبية الصادرة حديثاً، وإصدارها في تقارير خاصة ونوعية؛ أسبوعية أو شهرية.