موقع يوتيوب يطلق تطبيق (MixBit) لتعديل ومشاركة الفيديو

موقع يوتيوب يطلق تطبيق (MixBit) لتعديل ومشاركة الفيديو

رفع مؤسسو موقع «يوتيوب» فضاء مشاركة الفيديو على الانترنت إلى مستوى آخر بإطلاقهم تطبيق (MixBit) الذي يسمح بتعديل الفيديو بشكل تشاركي بين المستخدمين بأسلوب سهل وأدوات بسيطة عبر تطبيق الأجهزة المحمولة أو على موقع «ميكس بيت» مباشرة.

ويسعى القائمون على «ميكس بيت» إلى جعله وسطاً تفاعلياً خلاقاً في مجال إنشاء مقاطع الفيديو، من خلال فتح المجال أمام المستخدمين لأخذ أجزاء من الفيديوهات المنشورة وضمها إلى مقاطعهم الخاصة لتكوين قصة مشتركة بين المستخدمين. وذلك يجعل من تجربة مشاركة الفيديو عملية تفاعلية، وهو ما يمثل أسلوباً جديداً في عالم التواصل الاجتماعي.
وعبر القائمون على المشروع عن التطبيق بقولهم "قدمنا للمستخدمين أدوات وتقنيات بسيطة لمساعدتهم على جعل الفيديو وحدة حية تفاعلية، ونؤمن أن الابتكار عملية تعاونية".
ويمكن لمستخدمي موقع "MixBit" أن يستخدموا الفيديوهات المحملة على الموقع في إنشاء مقاطعهم الخاصة دون الحاجة إلى تسجيل فيديو وتحميله. ويمكن للفيديو الواحد أن يمتد لساعة كاملة وأن يحتوي على 256 جزءاً. وكل جزء يحفظ كوحدة مستقلة لتسهيل عملية التعديل والدمج. كما يمكن حفظ التعديلات المطبقة على مشروع ما قبل إنهائه، والعودة لاحقاً لإتمام الفيديو.
تطبيق «ميكس بيت» متاح حالياً على الأجهزة العاملة على نظام "iOS"، وسيصبح متاحاً على نظام "آندرويد" خلال الأسابيع القليلة القادمة. أما الموقع على الانترنت فقد تم إطلاقه يوم الخميس 8 أغسطس/آب.