الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

سلوفينيا.. إضراب العاملين في مجال الرعاية الصحية

أضرب العاملون في مجال الرعاية الصحية المنتسبون إلى نقابة فيدس في جميع أنحاء سلوفينيا في 9 كانون الثاني على مستوى البلاد والغرض من الإضراب عن العمل هو المطالبة بتحسين وزيادة الأجور والرواتب. ومن جهة أخرى أعلن ناشطون بدعم من السلطات التنفيذية عن احتجاج مضاد في ساحة بريسيرين في ليوبليانا والغرض من هذا الاحتجاج المضاد هو إدانة إضراب العاملين في مجال الرعاية الصحية. ومن غير الواضح عدد المشاركين الذين قد يشاركون في الإضراب أو الاحتجاج المضاد. وقال المنظمون لإضراب عاملي الرعاية الصحية إن المشاركين سيعتصمون بالقرب من أماكن عملهم. ومن المرجح تعطيل وسائل النقل المحلية بالقرب من ساحة بريسيرين.

الهند عمال النقل في تاميل نادو يعلنون إضراباً لأجل غير مسمى

أعلنت نقابات عمال النقل في ولاية تاميل نادو عن إضراب لأجل غير مسمى يبدأ يوم الثلاثاء 8 كانون الثاني، يأتي ذلك بعد مفاوضات فاشلة مع الحكومة وكان قد قدم ائتلاف من مختلف النقابات، بما في ذلك مركز نقابات العمال الهندية (CITU)، قائمة مطالبهم بما في ذلك - التوقيع على اتفاقية مراجعة الأجور لزيادة هذه الأجور. ومراجعة بدل الغلاء لأصحاب المعاشات التقاعدية، وملء الوظائف الشاغرة في وظائف سائقي الحافلات والموصلات. وفقًا لرئيس CITU حيث بينت حكومة الولاية أنه لا يمكن قبول أي من مطالب عمال النقل الآن وهو «أمر غير عادل وموقف ظالم وهذا الإضراب هو الرد المناسب عليه بحسب تعبيره. ومن الجدير ذكره أن الاتحاد العمّالي التابع للسلطة ليس جزءاً من الإضراب.

ألمانيا احتجاج العمال المزارعين عبر الطرق

قام العمال المزارعون في جميع أنحاء ألمانيا بإغلاق الطرق بوساطة الجرارات، حيث بدأوا أسبوعاً من الاحتجاجات ضد خطط تقليص الدعم التدريجي من الإعانات الزراعية. فقد تجمعت قوافل من الجرارات والشاحنات مع لافتات الاحتجاج، على الطرق الألمانية في درجات حرارة دون الصفر يوم الاثنين 8 كانون الثاني في برلين، حيث قام العشرات من الجرارات وحظروا الطريق الرئيسي المؤدي إلى بوابة Brandenburg للإشارة إلى بداية أسبوع من الإجراءات المخطط لها. وفي استطلاع أجرته محطة NTV أن غالبية الجمهور تدعم الاحتجاج وأن أكثر من 90 في المئة يقولون إن المزارعين عملهم مبرر. ومن جهة أخرى أعلن عمال السكك الحديدية يوم الأربعاء، عن إضراب لمدة ثلاثة أيام حيث تسعى النقابات إلى زيادة الأجور والتعويض عن التضخم.

جامايكا إضراب العاملين في جامعة جزر الهند الغربية

في يوم الجمعة 5 كانون الثاني، نفذ أكثر من 900 من المعلمين والمسؤولين الذين يعملون في جامعة جزر الهند الغربية في جامايكا إضراباً عن العمل. والقضية هي الأجور. إذ يطالب العمال بزيادة الأجور بنسبة 25 في المئة في الرواتب، ابتداءً من أواخر شباط. لكن السلطات الحكومية تتجاهل الطلب حتى الآن. يتضمن الإضراب التوقف عن العمل، حتى 22 كانون الثاني عن الدروس، وتسليم المواد الأكاديمية، والاجتماعات مع المعلمين والعلاج للطلاب. وأعلن الاتحاد الذي يمثل المعلمين في الجامعة أن العمل الاحتجاجي هو الطريقة الوحيدة لجذب انتباههم، «هدفنا الرواتب «. وجامعة جزر الهند الغربية لديها حرم جامعي في ترينيداد وربادوس وجامايكا.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1157