الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

كازاخستان.. عمال النفط يواصلون احتجاجهم

بينما كانت كازاخستان تستقبل العام الجديد، واصل العمال المحتجون في شركة West Oil Software، وهي شركة مقرها في غربي البلاد، احتجاجاتهم من أجل تلبية مطالبهم. وينظم العمال في منطقة مانجيستاو منذ أسابيع اعتصامات للمطالبة بظروف عمل أفضل وزيادة أجورهم. وكان العمال قد أرسلوا ممثليهم إلى العاصمة لكن السلطات رفضت مقابلتهم، حسب راديو أزاتيك، الكازاخستانية. في الأول من كانون الثاني. وقالوا إنهم لم يتمكنوا من تأمين اجتماع مع أعضاء مجلس النواب في البرلمان. وقال العمال «أين «حالة الاستماع»؟. لن ننهي الإضراب حتى يتم اتخاذ قرار عادل ويشارك أكثر من 500 عامل، في هذه الإضرابات والاحتجاجات المستمرة تعد منطقة مانجيستاو مركزاً للعديد من شركات النفط والغاز وشهدت العديد من الإضرابات العمالية من أجل المطالبة بزيادة الأجور.

كندا نقابة عمال النقل في مترو فانكوفر تصدر إشعاراً بالإضراب

أصدرت النقابة التي تمثل أكثر من 180 من عمال النقل البري في كولومبيا إشعاراً بالإضراب لمدة 72 ساعة. اعتباراً من يوم الأربعاء 3 كانون الثاني وتقول النقابة إن هذا الإجراء كان الملاذ الأخير للحصول على صفقة عادلة، هذا وقد صوت الأعضاء بنسبة 100 في المئة لصالح تنفيذ الإضراب. وتقول النقابة التي تمثل مشرفي النقل والمهندسين ومجموعة من عمال الصيانة داخل نظام النقل إن الاتفاقية الجماعية الأخيرة انتهت في نهاية عام 2022 ولم تبدأ المفاوضات حتى تشرين الثاني الماضي. وفقاً لممثل النقابة، تشمل القضايا الرئيسية زيادة الأجور وأعباء العمل غير المستدامة، والتي قال إن الأخيرة مرتبطة بانخفاض مستويات التوظيف.

ألمانيا.. إضراب عمال السكك الحديدية

أرسلت لجنة عمال السكك الحديدية رسالة إلى عمال السكك الحديدية في ألمانيا جاء فيها، خذ الإضراب في يديك! انضم إلى لجنة عمال السكك الحديدية! لجنة العمل بالسكك الحديدية تدعم إضرابك بالكامل. نحن عمال السكك الحديدية، سواء كانوا أعضاء في النقابة أم لا، وقد أسسنا لجنة العمال أثناء إضراب اتحاد السكك الحديدية والنقل ...نطالب بتأمين ظروف عمل أفضل وأكثر أماناً، وأجور مناسبة لنا جميعاً.. إن إضرابك، بدءاً من 8 كانون الثاني، له ما يبرره. لقد التهمت تسويات الأجور الأخيرة والتضخم المرتفع أجورنا. نحن ندفع ثمن الخطوط المتدهورة بشكل خطير والنقص المستمر في الموظفين مع ضغوط العمل المتزايدة، ويدفع المزيد والمزيد منا ثمن حياتنا... إضرابك هو الرد المناسب.

الهند عمال أنغانوادي تستمر في الإضراب حتى تلبية المطالب

الإضرابات على مستوى الولاية، دخلت إضرابات عمال أنغانوادي في ولاية فيساخاباتنام يوم الأربعاء 3 كانون الثاني يومها الثالث والعشرين. ويقول العمال إنه من المؤسف أن الحكومة بدلاً من التوصل إلى حلول للأزمة، تهددهم بالفصل من الخدمة، وقال الأمين العام لمنطقة اتحاد عمال ومساعدي أنجانوادي إن العمال سيواصلون إضرابهم حتى تستجيب حكومة الولاية لمطالبهم ولن يتم إخضاع العمال بالتهديدات بإنهاء الخدمة. وهو أمر مؤسف للغاية، وقد حاول القادة والعمال تنظيم مسيرة من تمثال غاندي إلى مجمع حكومة الولاية، لكن الشرطة منعت ذلك وحذر قادة النقابات الحكومة من إثارة غضب العمال المضربين من خلال الاعتقالات وحجزهم من قبل الشرطة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1156