الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

البرازيل- عمال الحافلات والمترو في إضراب

عمال الحافلات والمترو ينظمون إضراباً في ريسيفي، حيث أعلن عمال النقل العام التابعون لاتحاد مترو بيرنامبوكو إضافة إلى نقابات أخرى إضراباً عاماً عن العمل في ريسيفي في 26-27 تموز. وسوف يتم تعليق خدمات المترو بالكامل أثناء هذا الإضراب. يطالب العمال المضربون بتحسين شروط وظروف العمل، وزيادة في الرواتب والأجور، كما يطالب العمال بوقف عمليات الخصخصة التي تسعى إليها الحكومة. ويطالبون بضمانات من الحكومة للحفاظ على وظائفهم إذا قررت السلطات خصخصة شركة القطار الحضري البرازيلية. من المرجح أن يؤدي هذا الإضراب إلى اضطرابات في خدمات المترو.

أمريكا- إلغاء أكبر إضراب عُمَّالي

ألغت نقابة عمال شركة (يو بي إس) الأمريكية الإضراب الذي هددت به النقابة بعد حصولها على زيادة في الأجور للعمال، وقالت إدارة الشركة في بيان لها «إنه نتيجة المفاوضات المباشرة مع الحركة العمالية وضع عقد جديد يضمن معياراً جديداً ويرفع المعايير لجميع العمال». بموجب هذه الاتفاقية المؤقتة المحددة بمدة خمس سنوات سيتم أيضاً رفع أجور العاملين الحاليين بدوام جزئي، كما حققت النقابة للعمال امتيازات للسلامة في مكان العمل وتحسين ظروف العمل. هذا وكان ما يقرب من 340 ألف عامل يستعدون خلال الأسابيع الأخيرة للإضراب إذا فشلت الشركة والنقابة في التفاوض على عقد جديد بحلول نهاية الشهر.

تركيا- إضراب عمال المترو

خططت نقابات عمال المترو والترام التركية في إزمير اعتباراً من 31 تموز، للإضراب العام عن العمل غير محدد المدة، وتدعو نقابات العمال إلى زيادة رواتب العاملين، بما يوازي الارتفاعات الكبيرة بالأسعار. ومن المحتمل أن يؤدي الإضراب إلى حدوث اضطرابات في وسائل النقل العام، وحدوث ازدحام في الخدمات المتبقية، وكذلك في وسائل النقل في القطاع الخاص وحدوث تأخيرات وإلغاءات كبيرة في شبكات النقل المختلفة، ما لم يتم تفادي هذا الإضراب بتلبية مطالب العمال، وقالت النقابات، إن المظاهرات من قبل العمال المضربين ممكنة.

مالي- نقابات العمال ينظمون إضراباً على مستوى البلاد

دعت نقابات العمال المالية المنتسبين إلى الاتحاد الوطني للبنوك والتأمين والمؤسسات المالية والشركات (SYNABEF) والاتحاد الوطني للبترول والتجارة والتأمين والبنوك (FENPECAB) إلى تنظيم إضراب على مستوى البلاد لمدة 72 ساعة اعتباراً من26 تموز. يهدف المنظمون إلى معالجة العديد من المظالم، بما في ذلك تسوية أوضاع عمال التمويل المؤقتين، وإعادة التوظيف للعمال المفصولين سابقاً، والتنديد بالظلم، ودعم الحقوق النقابية، وقضايا أخرى مطلبية للعمال. وهدد المنظمون للإضراب بتمديد الإضراب لمدة 96 ساعة إضافية إذا لم تتم تلبية مطالبهم، ويمكن أن يمتد إلى 3 آب. بينما لم يعلن المنظمون عن خطط للمظاهرات غير أن الاحتجاجات ممكنة خلال الإضراب.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1133