الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

إضراب عمال مصفاة ريتشموند الأمريكية

أعلن اتحاد العمال في مصفاة ريتشموند بدء الإضراب العام عن العمل الأحد 20 آذار الجاري، بالتزامن مع إضراب دعا إليه اتحاد عمال «يونايتد ستييلوركر» حيث كان الاتحاد يتفاوض مع شركة شيفرون بشأن عقود عمل 500 عامل في مصفاة ريتشموند، من أجل تجديد عقودهم بعد انتهاء مدتها، ومن أجل نموذج لعقود العمال يضمن حقوقهم في مجال الأجور، وبيئة العمل لصناعة النفط. وقال اتحاد العمال: «نستهدف التوصل إلى اتفاق دون نزاع عمالي، ولكن عندما يحاول أصحاب العمل القضاء على عقود من المكاسب الجماعية، وتقويض أمن التقاعد، والإضرار بالسلامة في مكان العمل، فإننا نتعاون للقتال من أجل وظائفنا وعائلاتنا ومستقبلنا».

إضراب عام في الهند احتجاجاً على الأجور المتدنية

بدأ يوم الاثنين الماضي ملايين من العمال في الهند إضراباً شاملاً لمدة يومين احتجاجاً على سياسات الحكومة الاقتصادية فيما يتعلق بالأجور المتدنية وطالبوا بتحسين ظروف عمل جميع العمال الصناعيين والموظفين والمزارعين، حيث قامت نقابات العمال الهندية بتنظيم الإضراب وطالبت الحكومة الهندية بتوفير تغطية الضمان الاجتماعي الشاملة للعمال ورفع الحد الأدنى للأجور إضافة إلى التوقف عن خصخصة بنوك القطاع العام، هذا ويشارك في الإضراب أكثر من 200 مليون من العمال في قطاع الدولة والقطاع الخاص في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية مثل الفحم والصلب والنفط والاتصالات والبريد وضريبة الدخل والمعادن والبنوك والنقل والسكك الحديد والدفاع، الذين يطالبون الحكومة برفع الأجور المتدنية.

فنلندا عمال الرعاية الصحية في إضراب

من المقرر أن يبدأ الإضراب الضيق لعمال الرعاية الصحية والاتحاد الفنلندي للممرضات العامليين يوم الجمعة 1 نيسان، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن ظروف العمل. ويشارك في هذا الاضراب حوالي 25000 ممرض في ست مناطق بالمستشفيات، ومن المتوقع أن يتصاعد هذا الإضراب ليشارك فيه حوالي 40.000 ممرض ومسعف يعملون في 13 منطقة مستشفى مختلفة. حيث طالبت النقابات بزيادات في الرواتب بنسبة 3.6 في المئة فوق الزيادات السنوية لتغطي تكاليف المعيشة التي ازدادت خلال السنوات السابقة، والتخلص من الأجور المنخفضة في المهنة. ووصفت النقابة الوضع بأنه خطير، مضيفًة أن الخلافات الرئيسية حول الرواتب وشروط عقد العمل لا تزال دون حل.

إضراب عمال مركز الاتصال في ميسيسيبي

بدأ عمال مركز الاتصال في ميسيسيبي إضراباً للمطالبة بمزايا أفضل، والعلاج، حيث أضرب عشرات العمال يوم الأربعاء الفائت بالقرب من مركز اتصال هاتيسبرج التابع لشركة ماكسيموس للمطالبة بمعاملة أفضل من الشركة. والتي تتضمن التغطية الصحية المناسبة وزيادة على الأجور هذه كانت من بين مطالبهم. ووصف العاملون التأمين الصحي بأنه سيئ للغاية إضافة إلى ارتفاع تكاليفه مقارنة بالأجور التي يحصلون عليها، كذلك العاملون في مركز الاتصال لا يحصلون على أجر إجازة مرضية، إضافة إلى ذلك لا يحصلون على أيام إجازة مدفوعة الأجر. ومن الجدير ذكره يعمل لدى الشركة أكثر من 10000 عامل عبر 11 مركز اتصال في تسع ولايات. في نهاية السنة المالية 2021، سجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 22.8٪.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1064