بيان الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تطالب الحكومة المصرية بالاستجابة لمطالب العمال

أصدرت الأمانة العامة لاتحادنا بياناً، بتاريخ 25/9/2007، طالبت فيه الحكومة المصرية بالاستجابة لمطالب عمال شركة مصر للغزل والنسيج، وفيما يلي نص البيان:

منذ أيام يخوض عمال مصر العاملين في شركة مصر للغزل والنسيج (في مدينة المحلة الكبرى) إضراباً عن العمل مطالبين بتحسين أجورهم وظروف عملهم.

إن الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إذ تحيي العمال المضربين وتؤكد دعمها لمطالبهم العادلة والمشروعة، وتطالب الحكومة المصرية بالاستجابة لهذه المطالب، إنصافاً للعمال وإحقاقاً للعدالة، ومن أجل ترسيخ الاستقرار الاجتماعي.

كما تطالب الأمانة العامة الحكومة المصرية بوقف الإجراءات التعسفية، و ضمنها التوقيف والإحالة على القضاء، التي تم اتخاذها بحق عدد من منظمي الإضراب، في انتهاك للحقوق والحريات النقابية، ولمعايير العمل العربية والدولية، لاسيما أن حق الاضراب هو حق مشروع، لاسيما وأن النقابين الذين تم اتخاذ إجراءات قضائية بحقهم كانوا يمارسون عملهم النقابي في الدفاع عن حقوق العمال، ولم يرتكبوا أية جناية يعاقب عليها القانون.

إن الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تؤكد بأن التحركات العمالية في مصر، لا تستهدف إلا صون حقوق العمل وتأمين متطلباتهم في العيش الكريم، لاسيما بعد أن ولغت الشركات في العبث بهذه الحقوق، وتعظيم أرباحها، غير عابئة بوحش الغلاء الذي يفتك بالعمال ولا يمكنهم من تأمين قوت عيالهم، ومتطلبات عيشهم، وتأمين حياة مستقرة وكريمة لهم.

وبهذا الصدد فإن الأمانة العامة إذ تعلن مساندتها للاتحاد العام لنقابات عمال مصر في دفاعه عن حقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية، تطالب الحكومة المصرية بالتعاون مع الاتحاد، والاستجابة لمطالب العمال، من أجل تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في مصر.