الرفيق فاضل حسون عضو المؤتمر الـ (25) لنقابات العمال: لابد من الحفاظ على المكاسب العمالية لمواجهة التحديات

واتصلت «قاسيون» بالرفيق فاضل حسون وسألته عن أهم تحديات المؤتمر الـ (25) فأجاب قائلاً: إن أهم تحديات الحركة النقابية للمرحلة القادمة تتلخص في مواجهة الأسعار والغلاء وتحقيق وحدة الطبقة العاملة وربط الأجور بالأسعار، والوقوف ضد الخصخصة وضد السياسات الليبرالية الجديدة التي أنهكت الوطن والمواطن والاقتصاد الوطني وأفقدت الناس جزءاً كبيراً من ثقتهم بالمستقبل وجعلتهم يعيشون حالة من القلق الدائم خوفاً على مصيرهم ومصير أولادهم وبناتهم الذين لم يعد بالإمكان توفير الحاجات الضرورية لهم من مأكل ومشرب وملبس.

وأكد الرفيق (فاضل) أن المعركة مع المشاريع الإمبريالية الأمريكية والصهيونية قادمة لا محالة وستكون قاسية وطويلة، لذلك لا مجال لتضييع الوقت وهدر الطاقات والدخول في مغامرات وتجارب اقتصادية أثبتت فشلها الذريع في كل الدول والبلدان والاقتصادات التي انتهجتها.

وأشار الرفيق (فاضل) إلى ضرورة الحفاظ على المكاسب العمالية التي تآكلت مؤخراً بصورة غير مسبوقة من خلال القوانين الجائرة والإدارات الفاسدة التي لا همَّ لها إلا مصالحها الضيقة، فهذه المكاسب لم تأت هباءً بل جاءت نتيجة لنضالات طويلة خاضتها الطبقة العاملة بكل ما أوتيت من قوة.

وحول الشركات الإنشائية، أكد على ضرورة إيجاد جبهات عمل جديدة تمكن هذه الشركات من رفع أجور العمال وتحسين واقعها الإنتاجي والمالي لسدّ العجوزات في ميزانياتها.

 وأكد أخيراً، أن هناك نقاطاً إيجابية في الدورة الـ (24) وهي الوقوف ضد تأجير المعامل أو خصخصتها، وهذه النقاط لابد من الحفاظ عليها ودعمها وصيانتها والعمل على تعزيزها وتمتينها، وأضاف إن المعركة القادمة مهمة جداً حيث لابد من تطوير أساليب نضال الحركة النقابية والطبقة العاملة لخوضها، ومنها حق العمال بالإضراب والاعتصام.