كيف استسلمت النازية القديمة

كيف استسلمت النازية القديمة

وقّعت ألمانيا النازية صك الاستسلام الألماني أمام ممثلي قيادة الجيش الأحمر وقوات الحلفاء في برلين بتاريخ الثامن من أيار عام 1945. وانتهت بذلك الحرب العالمية الثانية التي أشعلتها النازية القديمة، وذهب ضحيتها 50 مليون قتيل وعشرات الملايين من الجرحى والمشوهين، والعشرات من البلدان المدمرة.

بنود صك الاستسلام الألماني:
1. نحن الموقعون أدناه، بالنيابة عن القيادة العليا الألمانية، نوافق على الاستسلام غير المشروط لجميع قواتنا المسلحة براً وبحراً وجواً، وكذلك جميع القوات الخاضعة حالياً للقيادة الألمانية. القيادة العليا: الجيش. وفي نفس الوقت القيادة العليا لقوات المشاة المتحالفة.
2. ستصدر القيادة العليا الألمانية على الفور أوامر لجميع قادة القوات البرية والبحرية والجوية الألمانية وجميع القوات الخاضعة للقيادة الألمانية بوقف عملياتهم العسكرية في الساعة 23,01 بتوقيت وسط أوروبا في 8 مايو 1945، للبقاء في أماكنهم حيث هم في هذا الوقت ونزع سلاحهم تماماً، ونقل جميع أسلحتهم وممتلكاتهم العسكرية إلى قادة أو ضباط الحلفاء المحليين المعينين لممثلي القيادة العليا للحلفاء، وعدم تدمير أو التسبب في أي ضرر للبواخر والسفن والطائرات ومحركاتها، الهياكل والمعدات، وكذلك الآلات والأسلحة والأجهزة وجميع وسائل الحرب التقنية العسكرية بشكل عام.
3. تقوم القيادة الألمانية العليا على الفور بتعيين القادة المناسبين وتضمن تنفيذ جميع الأوامر الأخرى الصادرة عن القيادة العليا للجيش الأحمر والقيادة العليا لقوة الاستطلاعات المتحالفة.
4. لن يشكل هذا العمل عقبة أمام الاستعاضة عنه بأداة استسلام عامة أخرى أبرمت من قبل الأمم المتحدة أو بالنيابة عنها، وتنطبق على ألمانيا من قبل القوات المسلحة الألمانية ككل.
5. في حالة عدم تصرف القيادة العليا الألمانية أو أية قوات مسلحة تحت قيادتها وفقاً لعملية الاستسلام هذه، فإن القيادة العليا للجيش الأحمر، وكذلك القيادة العليا لقوات التدخل السريع المتحالفة، سوف تقوم بما يلي: اتخاذ مثل هذه الإجراءات العقابية، أو غيرها من الإجراءات التي يرونها ضرورية.
6. تمت صياغة هذا القانون باللغات الروسية والإنجليزية والألمانية. ولا يُعتد إلا بالنصوص الروسية والإنجليزية. تم التوقيع في 8 مايو 1945 في برلين.
ومن وحي استسلام النازية القديمة، ما هو شكل استسلام النازية الجديدة في عالم اليوم؟

معلومات إضافية

العدد رقم:
1070
آخر تعديل على الإثنين, 23 أيار 2022 13:56