_
أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

مسابقة دي جيس الدولية السابعة للكاريكاتير / نال فنان الكاريكاتير السوري رائد خليل الجائزة العالمية الثالثة في مسابقة دي جيس الدولية السابعة للكاريكاتير في بلجيكا، والتي حملت عنوان «الإنسان والماء»، شارك في المسابقة 325 فناناً من 63 بدلاً، وذهبت الجائزة الأولى لفنان من الصين، والثانية لفنان من سلوفاكيا، بينما حصلت رسمة الكاريكاتير التي حملت عنوان «قطرة ماء» للفنان رائد خليل بالجائزة الثالثة، ووزعت الجوائز الشرفية لفنانين من تركيا وبلجيكا. 

ويصور عمل خليل الذي فاز بالمسابقة قطرة الماء على شكل ظرف شاي، في رسالة واضحة المعالم والدلالات لما آلت إليه حالة الكرة الأرضية من تصحر وجفاف، ليحمل العمل طابعاً تحذيرياً واستشرافياً بأبعاد وقراءات مختلفة.

مهرجان الثقافة الموسيقية الثامن عشر
قدمت فرقة أرابيسك باقة من الأغاني القديمة والحديثة في مهرجان الثقافة الموسيقية في حمص، تنوعت المعزوفات والأغاني التي قدمتها فرقة أرابيسك في ثالث أيام مهرجان الثقافة الموسيقية الثامن عشر، الذي تقيمه نقابة الفنانين في حمص، ما بين التراثيات والأغاني القديمة والحديثة. من الأغاني المقدمة في المهرجان: شام وشو بتسمعي عن حمص، وباب السكت، وتعودنا عليك، وإلك حساب، ومدام تحت، وميدلي فيروز، ومعزوفة لونغا كروما تيك، بمشاركة 9 عازفين و6 مغنين.  وتشارك فرق موسيقية عدة من مدينة حمص في مهرجان الثقافة الموسيقية الثامن عشر.

معلومات إضافية

العدد رقم:
833