ندى العبد الله ندى العبد الله

الأسمنت في التشكيل

بما أن الأسمنت قد أصبح مادةً مفروضٌ علينا أن نعيش فيها، وتحكم جوانب عديدة من حياتنا ببشاعتها وبرودتها وتصنعها، وقد ابتلعت قرانا وحقولنا وإنساننا، وشوهت كل جمال بصري..

ألا يمكن في ظل هذا الوضع أن يصبح الأسمنت ضرورة وجمالاً في آن واحد؟

«الإسمنت في التشكيل» من هنا انطلقت فكرة ورشة عمل أقيمت في مشغل «شغل وفن»، حيث قامت هذه الورشة بمحاولة لخلق فسحة للتلاقي والحوار، وتأمين مناخ جديد ومبدع من العمل الفني الجماعي، وفتح مجالات وفرص أكبر لعرض أعمال الفنانين والاقتراب بها من الناس والمجتمع، حيث كانت الورشة مفتوحة أيضاً لمشاركات الأشخاص غير المحترفين بالفن أو النحت.

مشغل «شغل وفن» هو مكان عام مفتوح، يتبادل فيه الرواد خبراتهم في مجال الفنون، وهو أول محترف فني أهلي من نوعه في سورية، يؤمن لرواده الفضاء والمواد الخام  وأدوات العمل التي يحتاجون إليها، إضافةً إلى الاستشارات الفنية والتقنية في مجال النحت خاصةً.

تمَّ افتتاحه بتاريخ 22112008 وارتاده أعداد كبيرة من الفنانين وأنجزوا فيه العديد من الأعمال الإبداعية. 

وكانت ورشة «الأسمنت في التشكيل» خطوة أولى في عمل المشغل للوصول إلى تنشيط حقيقي للتبادل والتفاعل الفني بين الشباب والفنانين المخضرمين. وقد وصل عدد المشاركين فيها إلى أكثر من 120 مشاركاً، ستعرض خلاصة تجربتهم (14 عملاً) لمدة شهر في معرض سيقام في المركز الثقافي الفرنسي بتاريخ 10/6/2009، ومشغل «شغل وفن».

العنوان: سوق ساروجة، نزلة جوزة الحدباء.

آخر تعديل على الأربعاء, 31 آب/أغسطس 2016 01:49