انطلاق الدورة الثانية من تظاهرة أيام سينما الواقع DOXBOX 09

تفتتح في صالة الكندي بدمشق، في الرابع من آذار الجاري ، الدورة الثانية من تظاهرة الأفلام التسجيلية (أيام سينما الواقع DOXBOX 09 )، وهي تظاهرة دورية مجانية وغير ربحية، تقام سنوياً في كل من دمشق (4ـ 11 آذار) وطرطوس وحمص (12 ـ 15 آذار)، تنظمها شركة بروآكشن فيلم PROACTION FILM، بدعم العديد من المؤسسات والأفراد السوريين والعرب والدوليين.

تعنى أيام سينما الواقع بتقديم أفلام إبداعية تسجيلية، تستهدف المختصين والجمهور العام على السواء، وتتوجه بصورة أساسية للشباب السوري المتابع والمعني بصناعة الفيلم التسجيلي.

وستقدم التظاهرة هذا العام ما يزيد عن 40 فيلماً تسجيلياً، تم تصنيفها ضمن عدة محاور، الأول هو المختارات الرسمية للتظاهرة، والتي تتنافس أفلامها على جائزة وحيدة هي جائزة الجمهور، والثاني هو التظاهرات الجانبية التي تتضمن هذا العام تظاهرة "لقاء مع مخرج" التي ستستضيف المخرج الفرنسي نيكولا فيليبير، فضلاً عن تظاهرتي (ملاحظات حول الحرب) و (صوت امرأة) اللتين تتناولان أفلاماً ذات مواضيع مشتركة، واللتين ستترافقان مع ندوتين موسعتين حول مواضيعهما الرئيسية.

كما تحاول التظاهرة إتاحة الفرصة أمام الجمهور السوري للإطلاع على أحدث نتاجات الفن التسجيلي العالمي، عبر تقديم مجموعة أفلام حازت خلال العام الماضي على أهم الجوائز من مهرجانات دولية وعالمية، وستقدم هذه الأفلام ضمن تظاهرة (روائع المهرجانات).

و بالإضافة إلى عروض الأفلام والندوات واللقاءات المفتوحة مع المخرجين، ستكون الفرصة متاحة أمام المختصين والمهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال صناعة الفيلم التسجيلي، عبر مجموعة الورشات والدورات التدريبية التي ستنظم ضمن المهرجان، والتي فتح التسجيل لها منذ عدة شهور.

آخر تعديل على الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2016 22:29