باختصار..!

باختصار..!

أعمال متنوعة في حفل التخرج

عرض طلاب معهد الفنون التطبيقية بجامعة دمشق أمام الجمهور، ضمن حفل تخرجهم - جهودهم على مدار العام، محاولين إخراج لوحات فنية ومنحوتات خزفية ولقطات مصورة وأفلام سينمائية صغيرة، من خلال تصوير واقعهم وإخراج أعمالهم بحس مرهف وطريقة فنية.

قدم الطلاب أعمالاً متنوعةً في مجالات الخط العربي والتصوير والخزف والنحت، إذ اختار بعضهم تقديم مجموعة من القطع الخزفية على شكل جرار مخروطية مختلفة الأحجام، أو لوحات خط استخدم فيها خط الثلث وتتضمن زخرفة على شكل حلي، واستخدام الزخرفة والتظليل لتعكس جمالية الخط العربي.

 

فعاليات ملتقى دمشق الثقافي في خان أسعد باشا 

تنطلق عند السادسة من مساء يوم الجمعة 22/7/2016  فعاليات ملتقى «دمشق الثقافي» الذي تقيمه وزارة الثقافة في خان أسعد باشا بدمشق.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري معارض للفنون التشكيلية والكتاب إضافة إلى أمسيات موسيقية وأدبية.

 

 

عرض تحف مسرح البولشوي في ضواحي موسكو

سيتمكن الزوار من مشاهدة كتب وأزياء وديكورات تاريخية تم تصميمها خصيصاً لإحياء حفلات مسرح البولشوي وذلك في المعرض الذي سيقام في مجمّع «القدس الجديدة» في مدينة «إيسترا» بضواحي موسكو. العرض سينطلق الأربعاء 20 تموز الجاري ويستمر إلى 22 كانون الثاني من عام 2017. 

وستعرض قطع أثرية وتحف تاريخية خاصة، ما يقرب من 120 تحفة أثرية، كما سيتم عرض أزياء وبدلات وأغراض خاصة بالفنانين والممثلين البارزين الذين تألقوا على خشبة هذا المسرح، إضافة إلى رسومات وصور لبناية المسرح في فترات مختلفة من تاريخه الممتد لسنين طوال.

تجدر الإشارة إلى أن عدد القطع والتحف الأثرية والتاريخية في متحف مسرح البولشوي تصل إلى 200 ألف تحفة.