الإعلان عن بدء تصوير مسلسل «كيلوباترا»

قريباً سوف تبدأ عمليات التصوير الفعلية في سورية للمسلسل العربي «كليوباترا»، من إنتاج شركة الإنتاج المصرية «عرب سكرين»، وقد عقد مؤتمر صحفي أعلن من خلاله تفاصيل الأحداث ومسارها وأبرز الشخصيات المشاركة فيه.

المسلسل الذي يخرجه وائل رمضان وألفه قمر الزمان علوش يضم نجوماً من سورية ومصر: سلاف فواخرجي «كليوباترا»، ومحمد صبحي «يوليوس قيصر»، وفتحي عبد الوهاب الذي يؤدي دور «كاري»، إضافة إلى طلحت حمدي ونضال سيجري. 

المخرج وائل رمضان قال: «أتناول في المسلسل الجانب الشعبي من حياة الملكة كليوباترا، وحالة التأثر والتأثير بينها وبين الشعب الذي أحبها وأحبته، مما جعلها تأخذ قراراً بالانتحار قبل أن ترى شعبها يُذل».

من جانبه قمر الزمان علوش كاتب العمل قال: «إن كل الكتابات التي تناولت شخصية كليوباترا ظلمتها ولم تنصفها، ولاسيما أنها كانت ذات طابع خيالي بحت، وفيها الكثير من التناقضات»، مضيفاً أن رد الاعتبار لهذه الشخصية كان جزءاً من هدفه. ورأى علوش أن «كل كتب التاريخ دون استثناء غيبت العنصر الوطني المصري في تلك المرحلة كليوباترا والمراحل التي تلتها وكان هدفي أيضاً رد الاعتبار للشعب المصري الذي وقع تحت ظلم المؤرخين الذين لم يوضحوا الجوانب الوطنية التي كانوا يتمتعون بها».

من جانبه قال الفنان المصري محمد صبحي: «إنني كثيراً ما أحكم على الأعمال من خلال النوايا المسبقة، وهذه النوايا انبثقت من النص أولاً، وثانياً من خلال الحوار بين الماضي والحاضر وطريقة معالجة النص على اعتبار أنه من الصعوبة أن تقدم الأعمال التاريخية».

وبناء على ذلك رأى صبحي: «إن كليوباترا ليس مجرد عمل متحفي يُقدم بشكل رصد تاريخي بقدر ما هو رؤية لتلك الحقبة، بل ويمكن إسقاط ما نعيشه اليوم على ما جرى في الماضي».