باختصار!!

باختصار!!

فنانون عسكريون روس يزورون «تدمر»

ذكر أندري سيبيرسكي، وهو أحد المشاركين في الحملة الفنية التي قام خلالها فنانون عسكريون روس بزيارة لمدينة تدمر السورية،  أن الهدف من هذه الحملة لم يكن الزيارة فقط، بل سيحاول الفنانون تحويل ما شاهدوه إلى لوحات ستبقى راسخة لقرون. 

 وأضاف سيبيرسكي أن الفنانين يؤدون واجبهم المدني عن طريق عرض حدث بارز في تاريخ الاتحاد الروسي، حول كيفية تحرير مدينة «تدمر» السورية من الإرهابيين بدعم من القوات العسكرية الروسية. مشيراً إلى أن هذا الحدث يعتبر جزءاً من تاريخ روسيا الحديث.

الصين تفتتح مهرجان «الحضارة»

افتتح مهرجان الحضارة الذي تنظمه دولة اليونان في دورته الـ 49، مساء 22/6/2016، بمدينة كارديتسا، والذى تشارك فيه 5 دول من مختلف أنحاء العالم من ضمنها مصر والصين وقبرص واليونان وبلغاريا.

وافتتحت الصين المهرجان بأولى فقراتها الغنائية والراقصات التراثية الشعبية المميزة، وأكد القائمون على تنظيم هذا المهرجان، أنه سيسلط الضوء على ما يقرب من نصف قرن على الثراء الثقافي التقليدي للرقصات الشعبية حول العالم.

 وعن أهمية إقامة المهرجان فى مدينة كارديتسا، التي تنسب تسميتها إلى ابن هذه المنطقة، وهو البطل القومي «جورجيوس» مفجر الثورة اليونانية، إضافة إلى كونها معروفة كمدينة فيها مؤسسات ثقافية رائدة على مر الزمن.

رحيل المنتج السينمائي السوري نادر الأتاسي

غيب الموت المنتج السينمائي السوري نادر الأتاسي الذي توفي في بيروت عن عمر ناهز 97 عاماً.

ويعتبر الأتاسي شيخ المنتجين السينمائيين العرب، حيث أنتج أول فيلم سينمائي لدريد لحام ونهاد قلعي عام 1964 بعنوان «عقد اللولو» كما أنتج أفلام السيدة فيروز مع الأخوين رحباني إضافة إلى أغلب الأفلام التي جمعت دريد ونهاد وعدد من الأفلام الأجنبية في الولايات المتحدة وفرنسا وكندا. 

والراحل من مواليد حمص عام 1919 وكرم من قبل لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سورية في عام 2009.