_
بلاغ عن اجتماع رئاسة "الإرادة الشعبية"

بلاغ عن اجتماع رئاسة "الإرادة الشعبية"

عقدت هيئة رئاسة حزب الإرادة الشعبية يوم السبت 11/1/2014 اجتماعها الدوري بدمشق بحثت فيه آخر تطورات الأزمة السورية ولاسيما التحضيرات الأخيرة المتعلقة بسبل حلها سياسياً عبر المؤتمر الدولي حول سورية المعروف بـ"جنيف2"، وكذلك مستجدات الوضع السياسي في المنطقة، بين اجتماعين.

 جدد الاجتماع تأكيد حزب الإرادة الشعبية على ضرورة نهوض جميع الوطنيين السوريين بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية إلى مستوى المسؤولية التي تمليها أهمية إنهاء الكارثة الإنسانية التي تعيشها البلاد عبر إنجاح مؤتمر جنيف، وعبر مشاركة والتزام كل الأطراف الداخلية والإقليمية والدولية فيه، بما فيها مختلف قوى المعارضة السورية على اختلاف برامجها.

وفي هذا الصدد توقف الاجتماع عند أهمية إطلاق ونشر الرؤية البرنامجية والإستراتيجية للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، ولاسيما تلك المتعلقة بحل الأزمة السورية وما بعدها.

رأى الاجتماع أن الملفات الإقليمية، وعلى وقع التراجع المستمر في المعسكر الأمريكي وميزان القوى الدولي والإقليمي قيد التشكل، تتجه إما نحو التسويات أو في غير مصلحة المشروع الإمبريالي الصهيوني بأدواته الفاشية الجديدة اليوم، ويشمل ذلك إيران ولبنان، وكذلك العراق ومصر وتونس وحتى تركيا ودول الخليج بما فيها السعودية وقطر.

كما بحث الاجتماع سير التحضيرات للمؤتمر الحادي عشر لحزب الإرادة الشعبية المزمع عقده في أوائل العام الجاري وضرورة تنشيط عمل المنظمات في هذا الإطار ولاسيما إنجاز الانتخابات في دوائرها ومحافظاتها ومواصلتها نقاش مشروعي البرنامج والنظام الداخلي جماهيرياً وإعلامياً.

 

دمشق 11/1/2014

هيئة رئاسة حزب الإرادة الشعبية

 

آخر تعديل على الإثنين, 13 كانون2/يناير 2014 21:46