_
قاسيون قاسيون

نشرة قاسيون: الجمعة 10/8/2018

أكدت الخارجية الروسية صباح اليوم الجمعة أن إعادة فرض الولايات المتحدة عقوباتها ضد إيران ستزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط وتؤدي إلى انعكاسات سلبية على النظام العالمي. في وقتٍ أعلن فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن محاولات ممارسة الضغوط على بلاده، بما في ذلك عن طريق زعزعة الاستقرار في نظامها المالي، لا آفاق لها.

وفي استكمالٍ لإجراءات تطبيع العلاقات بين البلدين، يعقد مسؤولون رفيعون من الكوريتين محادثات الأسبوع المقبل تحضيراً لقمة بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن والرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وفق ما أعلنت سيئول يوم أمس الخميس.

وفيما أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن معطيات الأمم المتحدة تشير إلى أن حوالي مليوني لاجئ سوري قد يعودون إلى وطنهم خلال أشهر قريبة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرة مسيرة جديدة أطلقها مسلحون من الأراضي التي يسيطرون عليها في سورية باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وفي وقتٍ تقهقرت فيه الليرة التركية إلى مستوى قياسي مقابل الدولار الأميركي (أمس الخميس)، حذّر البنك المركزي الأوروبي في نشرة اقتصادية دورية صدرت أمس (الخميس) من أن الأخطار التي تواجه النمو العالمي تتصاعد في ظل تراجع الثقة بفعل تداعيات الحماية التجارية وتهديدات الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضاً في عناوين اليوم الجمعة على موقع قاسيون:

دراسة: حجب الشمس لن ينقذ البشرية!

طائرة درون «تجسسية» تحطم الرقم القياسي لأطول رحلة جوية!

الكشف عن حاسوب شخصي يعمل تحت الماء!

لماذا تنمي روسيا احتياطيها من الذهب؟

أهالي دير الزور.. نسمع جعجعةً ولا نرى طحناً

رحلة ابن بطوطة العفريني إلى حلب